الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:50 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الاجتماع الثاني ”لمشروع الشبكة العربية للمعلومات غدا بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الإعلام والاتصال (إدارة المعلومات والتوثيق) الاجتماع الثاني "لمشروع الشبكة العربية للمعلومات" على مدار يومي الاربعاء والخميس المقبلين في إطار تحديث منظومة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات ومواكبةً التطورات المتلاحقة في تكنولوجيا المعلومات وتقنياتها .
 
وأفاد بيان صحفي اصدرته الجامعة العربية اليوم أن الاجتماع سيشارك فيه  نخبة من ممثلي المنظمات العربية المتخصصة والخبراء المهنيين والأكاديميين في مجال التوثيق ونظم المعلومات، لاستعراض مشروع الدراسة الفنية للشبكة ومناقشة مقترحات المنظمات العربية المتخصصة في تأسيس الشبكة العربية للمعلومات والانخراط في مضمونها ووضع الملامح الهيكلية للجان تسيير المشروع بهدف تطوير شبكة إقليمية عربية للمعلومات لتسهيل الوصوإلى موارد المعلومات في الدول العربية .
 
واشار البيان الى أن الهدف الرئيسي من مشروع الشبكة العربية للمعلومات هو تحقيق التنمية الشاملة للبلدان العربية من خلال معالجة المعلومات وتبادلها وإتاحتها وتيسير الاستفادة منها إقليمياً في المجالات المختلفة لدعم عملية اتخاذ القرار في المنطقة العربية.
 
يأتي عقد الاجتماع تنفيذاً للتوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول لمشروع الشبكة العربية للمعلومات الذي عُقد بمقر الأمانة العامة يومي 18 و 19 يونيو 2014.

الاجتماع "لمشروع الشبكة العربية للمعلومات بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq