الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:18 مـ
الصباح العربي

الأخبار

طعيمة: ”نقل البرلمان” تعقد جلسة طارئة لمنع توقف ”المترو”

الصباح العربي

قال سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم بحضور وزير النقل هشام عرفات، وطلبت من الوزير إعداد خطة شاملة لكل هيئة من هيئات وزارة النقل، مشيرًا إلى أنه سيتم محاسبة الوزير بعد إعداد تلك الخطة.
وأضاف "طعيمة": أنه تم الاتفاق مع وزير النقل على عقد جلسة طارئة الأسبوع المُقبل لمناقشة أزمة "مترو الأنفاق" خاصة بعد اتجاه عدد من الشركات لفسخ عقود الصيانة مع الهيئة، كما حدث مع الشركة الأجنبية التي فسخت عقد صيانة "المصاعد" أمس، لعدم سداد الهيئة المستحقات.
وأوضح أنه لو اتخذت باقي الشركات نفس القرار فمن الممكن أن يتوقف "مترو الأنفاق" بالفعل خاصة وأن قطع الغيار الخاصة بصيانة العربات متواجدة في الموانئ ولم يتم الإفراج عنها لعدم دفع الرسوم الجمركية الخاصة بها.
وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات، إلى أن اللجنة ناقشت طلب الإحاطة المقدم منه بخصوص القرار رقم 800 لسنة 2016، والذي أصدره وزير النقل السابق، والخاص بتحديد رسوم خدمات نشاط النقل البحري، منوهًا إلى أن هناك 3 شركات عاملة في مجال خدمات النقل البحري فسخت عقودها واتجهت للعمل في اليونان بعدما أبدت استياءها لما وصفته من زيادة مبالغ فيها في الرسوم، ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزير النقل على ضرورة عقد حوار مجتمعي مع العاملين بالملاحة البحرية للوصول إلى توافق.
وقال "طعيمة": إن اللجنة ستناقش في اجتماعها غدًا تقرير زيارتها لهيئة قناة السويس الأسبوع الماضي.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq