الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:04 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الوزراء يدين الأحداث الإرهابية في شمال سيناء

الصباح العربي

أدان مجلس الوزراء، في مستهل اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الأحداث الإرهابية الغادرة التي تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في شمال سيناء، مثمنًا التضحيات الغالية التي يبذلونها لمواجهة الإرهاب الأسود وعناصره التكفيرية الآثمة بكل شجاعة وإقدام.

وأعرب المجلس عن خالص التعازي لأُسر الأبطال من شهدائنا فى تلك الأحداث، مؤكدًا أن المساعي الخبيثة للإرهاب الجبان لن تفلح في إيقاف مسيرة البناء والتنمية، بل تزيد الإصرار على مواصلة العمل الدائب من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في مستقبل أفضل.

وخلال الاجتماع وجّه رئيس مجلس الوزراء بمراجعة المشروعات على مستوى الوزارات والحكومة ككل، وتحديد أولوياتها بدقة وفقًا لمعدلات التنفيذ الفعلية، مشددًا أيضًا على ضرورة مراجعة موقف المشروعات المتعثرة في مختلف القطاعات، وفقًا لمعدلات التنفيذ، بحيث يمكن الانتهاء منها في أسرع وقت.

من ناحية أخرى أعاد رئيس الوزراء تأكيد أن رؤية مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لا تقتصر على نقل الوزارات، وإنما تقوم أيضًا على تطوير نظام العمل داخل الجهاز الإداري للدولة، واستخدام أساليب عمل حديثة.

على جانب آخر عرض وزير الصحة والسكان تقريرًا حول الخطوط العريضة للحملة القومية لضبط معدلات النمو السكاني، تحت عنوان "تنمية مصر.. طفلين وبس"، والتي تم البدء في تنفيذها وفق أولوية تستهدف في المقام الأول المحافظات الأكثر احتياجًا والتي بها أعلى معدلات نمو سكاني، وبها مؤشرات سكانية غير منضبطة، حيث تستهدف الحملة التوعية بالقضية السكانية من مختلف جوانبها بما فى ذلك رفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين بأهمية زيادة معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وتوفير عدد من المرشدات الصحيات للتعاون مع الرائدات الريفيات في هذا الصدد، فضلًا عن التوسع في برامج التدريب الحرفي للسيدات الراغبات في بدء المشروعات الصغيرة، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًّا واجتماعيًّا ومناهضة الزواج المبكر، وتحديث الخطاب الديني ودور الدعاة والوعاظ في هذا الأمر لتصحيح المفاهيم الخاطئة نحو القضايا السكانية.

الوزراء يدين الأحداث الإرهابية شمال سيناء

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq