الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:56 مـ
الصباح العربي

محافظات

ختام فعاليات المنتدى العلمي العالمي لبحوث الإلكترونيات بالإسكندرية

الصباح العربي

اختتم معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتور هشام الديب فعاليات المنتدي العلمي العالمي للمؤتمرين الدوليين "المؤتمر الدولي الخامس حول أنظمة التحكم المتقدمة" و"المؤتمر الدولي الرابع حول نماذج جديدة في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات"، و الذي عقد على مدى 4 أيام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

والقت الدكتورة نادية حجازي بالمعهد ، خلال الجلسة الختامية ، محاضرة عن إعادة تدوير واستخدام الأجهزة الإلكترونية القديمة، كما ألقى احد الباحثين من جامعة سلوفاكيا للتكنولوجيا محاضرة عن صناعة نموذج لتحلية المياه لاستخدامها في الري.

وناقش المؤتمر العديد من الأبحاث ذات اتجاهات حديثة تم تصنيعها وقياسها في معامل المعهد في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وإنترنت الأشياء، وإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية بما يساهم في زيادة الدخل القومي وتقليل التلوث، بالإضافة إلى أبحاث في مجال ضغط الفيديو والتشفير لتسهيل عملية نقله من خلال الإنترنت.

وقام أحد الباحثين بعرض بحث عن استخدام النانو تكنولوجي في تصنيع مكثف فائق السعة التخزينية ذو حجم صغير للمساعدة في تقليل حجم الأجهزة الإلكترونية.

ختام فعاليات المنتدى العلمي العالمي بحوث الإلكترونيات الإسكندرية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq