الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:49 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي: نبذل جهود حثيثة لتصويب الخطاب الديني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن "مصر تحرص على تحقيق التوازن بين الحريات الأساسية والأمن والاستقرار، أخذا في الاعتبار التحديات الأمنية التي تواجهها مصر في مكافحتها للإرهاب".

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، وزير خارجية لوكسمبورج جون أسلبورن، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير جان أولينجر مدير الشؤون السياسية بوزارة خارجية لوكسمبورج.

وحذر السيسي، من أن "الإرهاب لا يعرف الحدود وأنه امتد بالفعل إلى العديد من مناطق العالم"، مشيرا إلى أن "مصر تبذل جهوداً حثيثة لتصويب الخطاب الديني وذلك في إطار المواجهة الشاملة لمكافحة الفكر المتطرف والإرهاب".

ورداً على استفسارات «أسلبورن»، قال السيسي إن "القضاء المصري يتمتع باستقلالية تامة كفلها له الدستور، ومن ثم فإن السلطة التنفيذية لا يمكنها التعقيب على أحكام القضاء أو التدخل فيها، فضلاً عن أن القضاء يتيح تعدد درجات التقاضي ليحفظ حقوق المتهمين في الدفاع عن أنفسهم".

وأعرب وزير خارجية لوكسمبورج، عن ترحيب الاتحاد الأوروبي بقرار الرئيس الإفراج قريبا عن عدد من الشباب المصري، لافتا إلى أن هذه الخطوة تعد إيجابية للغاية وتدلل على صواب التوجهات والرؤى التي تتبناها الدولة.

وأشار الوزير إلى خطة العمل الجديدة التي ستتم مناقشتها في إطار اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، معرباً عن أمله في أن يتوصل الجانبان المصري والأوروبي إلى اتفاق بشأنها في النصف الثاني من العام الجاري الذي ستتولى فيه لوكسمبورج الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن "الرئيس أشار إلى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، واستعرض تطورات الأوضاع التي شهدتها مصر على مدار السنوات الأربع الماضية".

وأوضح: "تلك التطورات عبرت عن إرادة شعبية حقيقية في التغيير واستعادة الهوية المصرية، ومركزا على أهمية النظر للتطورات التي شهدتها مصر من خلال منظور شامل يتضمن كل أوضاع المنطقة"، وهو الأمر الذي أعرب وزير خارجية لوكسمبورج عن تفهمه الكامل له.

الرئيس السيسي الخطاب الديني

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq