الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:14 مـ
الصباح العربي

الرياضة

حسن شحاتة الافضل لتدريب المنتخب .. وارفض الاجنبى

حسن شحاتة
حسن شحاتة

خلافتنا من اجل الصالح العام .. ولا ابحث عن دور البطولة
تاجيل الانتخابات فى صالح المسابقات .. وسنعلن موعد عودة الدورى قريبا

اكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة ، ان المدرب  المحلى الافضل لقيادة المنتخب ، ورفض فريد فكرة الاستعانة بالمدرب الاجنبى لعدم انطباق الشروط والمعايير التى حددها اتحاد الكرة مع المرشحين ، وكشف نائبي رئيس اتحاد الكرة عن تفاصيل خلافاتة مع اعضاء الجبلاية كما تحدث عن عودة الدورى والكاس وغيرها من الامور فى الحوار التالى .
 
فى البداية.. ما حقيقة رفضك تولى مدرب أجنبى مسؤولية تدريب المنتخب؟
نعم.. رفضت فكرة المدرب الأجنبى، لان المرشحين لا تنطبق عليهم الشروط والمعايير التى قررها مجلس ادارة اتحاد الكرة ، ورشحت حسن شحاتة، لتولى تدريب المنتخب لان تاريخه أفضل من العناصر التى يتم التفاوض معهم.
لكن اتحاد الكرة سبق وقرر تولى مدرب اجنبى المسؤولية؟
نعم لكن بمعايير وشروط اتفقنا عليها لكن بعدما اقتصرت المفاوضات على 3 مدربين لا تنطبق عليهم الشروط اصبح المدرب المحلى الحل الافضل .
هناك من يتهمك بمحاولة الزج باسم حسن شحاتة طمعا فى الاشراف على المنتخب ؟
كلام غير صحيح، لانى اعتذرت عن مهم الاشراف على المنتخب، حتى لو تم التعاقد مع مدرب محلى ، كما اننى اقول راى بمنتهى الصراحة والشفافية واعتقد انه ليس عيب عن يكون لى راى فى المدرب .
خلاف اعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة يهدد بتاجيل الملف ماردك؟
اولا الخلاف الذى يشهدها اتحاد الكرة حول مدرب المنتخب، صحى لاننا نبحث عن الصالح العام، وليس خلاف مصلحة كما يحاول البعض ان يصور اعضاء مجلس الادارة .كما اننى لا ابحث عن دور البطولة حتى اتعمد الخلاف
لماذا اعترضت على ليكنز وريكارد وجيريس .
ليكنز اغلقنا ملف التفاوض معه احتراما لاتحاد الكرة التونسى، الذى تمسك باستمرار المدرب على راس الادارة الفنية للمنتخب التونسى، اما ريكارد وجيريس لا ينطبق عليهما المعايير التى حددناها .
بعيدا عن مدرب المنتخب، هل حددتهم موعد عودة الدورى ؟
سوف نناقش ملف عودة الدورى خلال اجتماع مجلس الادارة غدا الاثنين ، وذلك بعد انتهاء لجنة المسابقات من وضع الجدول الخاص بالمباريات .
وماذا عن مصير مسابقة كاس مصر؟
تأجيل الانتخابات البرلمانية اعادة الحياة مرة اخرى الى كاس مصر بعد ان كان مهدد بالالغاء هذا الموسم  فى حالة اقامة الانتخابات فى موعدها .
ما حقيقة اقتراحك باعتبار اى لاعب عربى غير اجنبى فى الدورى المحلى ؟
 نعم تقدمت باقتراح  لمجلس الجبلاية لاعتبار أي لاعب عربي يلعب في الدوري المصري ليس أجنبيا ويُعامل معاملة المصري.واتمنى ان يوافق عليه المجلس .
 
وماذا عن طلب اتحاد الكرة الليبى اقامة مسابقاتة فى مصر؟
بالتاكيد نرحب  بالأندية الليبية في القاهرة، ومصر بلدهم الثان.
كيف ترى شكل الدورى بعد عودتة ؟
اتمنى أن تشهد المسابقة منافسة شرسة بين جميع الفرق من اجل افراز عناصر جديدة تكون اعمدة رئيس للمنتخبات الوطنية ل خلال الفترة القادمة .
 ما اخر اخبار التحقيقات الخاصة بضحايا مباراة الزمالك وانبى ؟
التحقيقات فى النيابة وننتظر الحكم ونحن كاتحاد للكرة قررنا صرف تعويضات لاسر الضحايا كما اننا طلبنا الكشف عن الجناة ومحاسبتهم .

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq