الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:19 صـ
الصباح العربي

محافظات

” قناة السويس الجديدة وفرص العمل” بآداب المنوفية

الصباح العربي

 
تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس الجامعة نظمت كلية الآداب ندوة بعنوان "محور قناة السويس الجديدة وفرص العمل" حاضر خلالها الدكتور عبد الفتاح غنيمة الأستاذ بقسم الفلسفة بكلية الآداب وعضو مجمع البحث العلمي، وأدار الندوة الدكتور محمد عزوز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور غنيمة إلى الأهمية الكبرى لقناة السويس من الناحية الاقتصادية حيث تعتمد دول العالم الثالث ومنها مصر على الإنتاج الإقتصادي، ومحور قناة السويس يتطلب مشروعات تحتاج إلى ما يقرب من 2 مليون شاب، بجانب  الإداريين والإقتصاديين مما يسهم بشكل كبير في حل مشكلة البطالة.

مضيفاً أن هناك العديد من المشروعات التي تقام مثل مشروع البتروكيماويات الذي يعد من أهم المشاريع المقامة لما له من قيمة مضافة في كثير من الصناعات والمشاريع الأخرى مثل البويات والمعادن والسبائك وغيرها من الصناعات والمشاريع التي ستدر دخلاً كبيراً على مصر خلال الفترة القليلة المقبلة، ومنها مشروع لتجميع وصناعة السيارات إضافة إلى صناعة الأثاث التي تحقق أرباحاً عالية .
موضحاً أن محور قناة السويس هو مشروع مصري تنموي ضخم تم تشييده في أغسطس من العام الماضي، ويهدف إلى تعظيم دور إقليم قناة السويس كمركز صناعي عالمي متكامل اقتصادي وعمراني.

كما يسعى المشروع إلي جعل الإقليم محوراً مستداما ينافس عالميا في مجال الخدمات اللوجستية والصناعات المتطورة والتجارة والسياحة، حيث يضم الإقليم ثلاث محافظات هي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، ويتوافر به امكانات جذب في مجالات النقل والطاقة، والسياحة، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والعقارات.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq