الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 05:05 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تحذير الآيس كريم و البطاطس المحمرة أطعمة ”مميتة ”

تحذير الآيس كريم و البطاطس المحمرة أطعمة
تحذير الآيس كريم و البطاطس المحمرة أطعمة

كشف أطباء الأطفال عن أطعمة كل العالم يعشقونه مثل  الآيس كريم وينتظرون فصل الصيف من أجل أن يتناولوا هذه الحلوى اللذيذة والتي تتفنن المحلات في صنعها وتقديمها بأشكال مغرية تستهدف شريحة الأطفال بالدرجة الأولى.

لكن ما لا تعرفينه أن السكر المستخدم لتحليه الآيس كريم هو سكر الاسبرتام الذي ثبت علميا أنه أحد مسببات مرض السرطان ليس هذا فحسب، بل يوضع بكميات كبيرة ، والسبب في ذلك أنه أرخص سعرا من المحليات الطبيعية التي يجب أن تستخدم من أجل الحفاظ على الصحة. 
البطاطس المحمرة: هي الطريق الأول بلا منازع لزيادة الوزن بصورة رهيبة في وقت قصير. كما أنها باب المشكلات الصحية التي تستهدف قلب الإنسان بالدرجة الأولى ؛ حيث إنها ترفع معدلات الكوليسترول في الدم مما قد يتسبب في سمك الشرايين وضيقها .ولعل هذا هو ما يفسر الموت المبكر بالجلطات في عمر الشباب.
البسكويت والكيك المعلب: هذه الحلوى التي لا نكف عن تقديمها لأطفالنا طوال اليوم، بل ونتناولها نحن أحيانا بين الوجبات الرئيسية، كلها شديدة الخطورة على صحة الإنسان لأنها كلها مصنوعة من الزيوت النباتية المهدرجة المشبعة بالدهون الضارة على صحة الإنسان.
وتعد هذه الزيوت، إلى جانب كميات السكر الكبيرة التي تستخدم في تصنيع هذه الحلوى، هي السبب الرئيسي في ارتفاع السعرات الحرارية للقطعة الواحدة من هذه الحلوى بشكل جنوني.
الشيبسي… ومن منا لا يحبه ، كبارا و صغار لكن إذا علمنا كم الأضرار الصحية التي نتعرض لها بسبب رقائق الشيبسي الجاهزة لما كنا أدخلناه بيوتنا مطلقا. و الكوارث الموجودة في كيس واحد من أكياس هذه الرقائق يحمل مجموعة من الأمراض تكفي لأكثر من شخص. فبعيدا عن البطاطس المقلية و أضرارها الطبيعية ، فإن الاضافات التي توضع على الشيبسي أثناء تصنيعه قد تتسبب في كوارث صحية بمعنى الكلمة.
وأول هذه الكوارث هي نسبة الصوديوم العالية و تأثيرها على الدم و ارتفاع الضغط و مضاعفة كمية الكوليسترول في الدم. كما أن تفاعل المواد الحافظة التي تضاف حتى يظل كيس الشيبسي صالحا للبيع طوال التاريخ المسجل على العبوة كتاريخ للصلاحية.
حتى الطعم المالح الذي يحب الكثيرون منا الشيبسي بسبب هو في حد ذاته أمر خطير لأن الأملاح الموجودة في الشيبسي أعلي من المعدل الطبيعي للأملاح المسموح بها للشخص البالغ يوميا.
حبوب السريال و الكورن فليكس … هذه الحبوب التي نعطيها لأطفالنا يوميا على وجبة الافطار أو نتناولها نحن بمثرة لأنها قليلة السعرات و بالتالي ستساعدنا في تقليل أوزاننا.
و حذرت دراسة أمريكية أجريت مؤحرا من أن من يتناولون حبوب السيريال يوميا مع الوقت باتوا يعانون من أعراض الافراط في فيتامينات مثل فيتامين أو الزنك، وهذه هي الفيتامينات التي تروج الشركات المنتجة للسريال أنها موجودة بوفرة في منتجها.
وتكمن الخطورة يفي أن الافراط في تناول هذه الفيتامينات يؤدي إلى اضطراب في وظائف الجسم.
المشروبات الغازية، والكارثة الحقيقية التي تكمن في تناول هذه المشروبات هو أنها شديدة التحلية وشديدة التركيز في المواد الحافظة، لذلك فإنه تتصدر قائمة الممنوعات عند جميع أطباء التغذية و علاج أمراض السمنة. و بالظر إلى ما تتكون منه المياه الغازية نجد أنها تتكون من مياه كربونية + سكر + لون صناعي.و المكونات الثلاثة كلها شديدة الضرر على صحة الانسان، وأحيانا يضاف الكافيين إلى هذه المكونات، و بالتالي تتضاعف خطورة المياه الغازية مع كل اضافة.

تحذير الآيس كريم البطاطس المحمرة أطعمة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq