الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:15 صـ
الصباح العربي

محافظات

السيد سويلم:لن يسمح بإجازة أكثر من 4 أيام للمعلمين بالوديان

الصباح العربي

قال السيد سويلم وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء، أنه لا نجاح للعملية التعليمية بدون معاونة ودعم مجلس الأمناء وأولياء الأمور، وأشار إلى أنه لن يسمح بإجازة أكثر من 4 أيام للمعلمين بالوديان، مشددًا على إنه سيتم إلغاء ندب كل من لم يلتزم بالقرار، لافتًا إلى أن هناك الكثير من المعلمين يريدون العمل بمدارس الوديان.

وأضاف سويلم، أنه لابد من العمل بروح الفريق والبعد عن الشكاوى مطالبا بالتعاون والتنسيق مع مجالس الأمناء لتذليل كافة المعوقات التي تعوق تقدم العملية التعليمية بدلا من الشكاوى وإضاعة الوقت وتعطيل العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء التعليم، بمدينة أبورديس، أمس الثلاثاء، لأول مرة خارج العاصمة طورسيناء، بحضور محمد عقل وكيل المديرية والشيخ خليل عواد إبراهيم نائب رئيس مجلس أمناء المحافظة والشيخ عواد الجبالي النائب السابق بالشورى وعصام رجب نقيب المعلمين، وياسر عرفات أمين الصندوق، والمهندس يسري فتح الله رئيس مجلس أمناء أبورديس وعيد عودة عليان مدير إدارة أبورديس التعليمية، وسوزان إسحق موجه عام التربية الاجتماعية ومحمد تقي رئيس أمناء أبوزنيمة، وعدد من أولياء الأمور ومديري المدارس ومشايخ وعواقل البدو.

وأضاف وكيل مديرية التعليم، أنه سيتم عقد مجلس الأمناء في كل مدينة بالتناوب للتعرف على مشاكلها على أرض الواقع وللالتقاء بمجالس أمناء كل مدينة.

من جانب آخر أكد الشيخ خليل عواد إبراهيم، نائب رئيس أمناء المحافظة، أن التعليم لأبناء جنوب سيناء أمن قومي، مشيرًا إلى أن أبناء البدو والقبائل يكنون كل تقدير واحترام للمعلمين في كل مكان ووادي وطالب بتكريم الجيل الأول من المدرسين بجنوب سيناء في احتفال مديرية التعليم في احتفالات سيناء.

وأضاف المهندس يسري فتح رئيس أمناء أبورديس، أن التعليم هو الأساس، مشيرًا إلى أنه مازال المجتمع السيناوي يبحث عن الأفضل في التعليم، مشيرًا إلى أن هناك إنجازات حققت هذا العام في التعليم وخاصة في الوديان وأعلن عن احتفال كبير سوف يقام بإحدى مدارس وادي فيران 9 إبريل المقبل.

وطالب الشيخ عواد الجبالي النائب السابق بالشورى بالاهتمام بالتعليم في الوديان، مشيرًا إلى أن الذين يحمل شهادة تعليمية، من أبناء البدو لن يحمل السلاح أبدًا.

وقال عيد عودة مدير إدارة أبورديس التعليمية، أن بدو الوديان يقدرون المعلم ويحزنون عندما ينقل من الوديان معلم لأبنائهم، مشيرًا إلى أن التعليم في الوديان يلقى اهتمامًا كبيرًا من المسئولين.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم المتفوقين من التلاميذ والطلاب والمتميزين من المدرسين بشهادات تقدير ودروع.

 

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq