الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:16 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مجلس الأمة الكويتي يشيد بمكانة دولته في المحافل الدولية

الصباح العربي

أكد نائبا مجلس الأمة الكويتي الدكتور يوسف الزلزلة والدكتور خليل عبدالله ، أن دولة الكويت تحظى بمكانة رفيعة في المحافل الدولية.

وقال النائب الزلزلة على هامش مؤتمر الشبكة البرلمانية العالمية بمقر البنك الدولي ، إن المؤتمر تناول عددا من القضايا البرلمانية المهمة وسيستمر خلال اليوم وغدا بإقامة اجتماعات للجان مختلفة مرتبطة بقضايا ومشاريع الدول مثل الإسكان والتعليم والدعم وقضايا المرأة وغيرها من مواضيع برلمانية.
واعتبر أن مشاركة الكويت في مثل هذه الأنشطة الدولية "سيكون لها الأثر البالغ لاسيما بأداء البرلمان الكويتي".
وأوضح "كان موقف الكويت واضحا من خلال الانتخابات الخاصة في اختيار الممثلين لهذه الشبكة بالتعاون مع الدول العربية أولا ثم الإسلامية ثم الدول الصديقة" مشددا على أهمية استمرار التواصل الدولي مع البرلمانات الأخرى والاجتماعات للإضافة الى البرلمان الكويتي ومسيرة عمله.
وأشاد الزلزلة "بالدور الكبير" الذي يقوم به رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي يترأس الوفد البرلماني الكويتي في التواصل مع البرلمانات الأخرى والوفود المشاركة الذي اعتبره "دليلا قاطعا على ان الكويت مرتبطة ارتباطا أخويا مع الدول الأخرى ".
ومن جانبه ، أشار النائب الدكتور خليل عبدالله ،إلى مناقشة الجمعية العمومية للشبكة البرلمانية العالمية التقريرين الإداري والمالي للشبكة والانتخابات التي دعم الوفد الكويتي فيها المرشحين العرب ثم الدول الإسلامية ثم الدول الصديقة مؤكدا مكانة الكويت التي اتضحت من خلال هذه المشاركة بسبب ديمقراطيتها ومنهجها الدستوري.
وقال عبدالله إن الوفد البرلماني الكويتي ساهم بايجابية في الجمعية العمومية للشبكة ويسعى من خلال المؤتمر " للعب دورا يليق بمكانة دولة الكويت التي تحظى باحترام الدول.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq