الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:55 صـ
الصباح العربي

الحوادث

متهمي حرق كنيسة كرداسة ينتظرون البراءة لعدم وجود دليل الإدانة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد طارق أسعد المحامى ، وقبل جلسة النطق بالحكم على المتهمين فى قضية اقتحام وحرق كنيسة كرداسة ، أن هيئة الدفاع تنتظر الحكم العادل المنصف من هيئة المحكمة، وذلك مبنيا على عدم وجود أدلة إدانة واضحة وثابتة ضد المتهمين. موضحاً أن جميع الشهود فى القضية نفوا التهمة عن المتهمين، بالإضافة إلى راعى الكنيسة الذى أكد عدم مشاهدته لأى من المتهمين بمحل الواقعة وعدم سماعه إطلاق أى أعيرة نارية من جانب أى من المتهمين أو غيرهم.

 واختتم المحامي بقوله : نتظر البراءة التى تدعمها كل أركان القضية، بما فيها تقرير المعمل الجنائى الذى نفى وجود أى آثار لمواد مشتعلة خلال معاينته للكنيسة المحترقة.

جدير بالذكر ، أن المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال أوراق 73 متهمًا إخوانيًا وجهاديًا إلى محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم فى حريق كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، وفقًا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب لإضرامهم عمدًا النيران فى الكنيسة، وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.

 

 

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq