الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:24 مـ
الصباح العربي

الرئيس اللبناني: يجب جمع الشمل في إطار إعلان "بعبدا"

الصباح العربي

دعا الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان إلى التخفيف من حدة الخطاب السياسى الذى يعتمده الفرقاء السياسيون فى لبنان وتكثيف الجهود لمواجهة عمليات الإرهاب التى تضرب البلاد.

وقال سليمان، خلال افتتاح غرفة التجارة والصناعة والزراعة فى بيروت اليوم الاثنين، "نواجه اليوم مجموعة من التحديات منها معضلة النازحين السوريين، كذلك يتوجب علينا تكثيف الجهود لحفظ الأمن ومواجهة العمليات الإرهابية والتخفيف من حدة الخطاب السياسى وجمع الشمل وذلك فى إطار إعلان بعبدا".

وأكد سليمان "ضرورة القيام بورشة إصلاحية شاملة تهدف إلى ضرورة خلق رؤية اقتصادية خلاقة تكافح البطالة والفقر وتؤمن الرفاه، وذلك يستحيل من دون تشكيل حكومة قادرة على إدارة شؤون الناس تواكب الاستحقاق الرئاسى وتؤمن انتخاب مجلس نيابى جديدا".

وتساءل سليمان قائلا: "هل حال عدم التوافق على الحكومة الجامعة يحتم علينا البقاء من دون حكومة؟ هل التوافق على الحكومة يعنى التوافق الوطني؟ ألا يحق للبنانيين الذين لا ينتمون إلى أطراف أن يساهموا فى نهضة البلد؟".

وكانت معلومات غير رسمية تحدثت فى الأسابيع الماضية فى لبنان عن إمكانية تشكيل حكومة "حيادية" تطرحها قوى "14 آذار" ويوافق عليها رئيس البلاد وترفضها قوى " 8 آذار".

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq