الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 07:08 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

153 عملاً تلفزيونياً تتنافس على جائزة المهرجان العربى للاذاعة والتليفزيون بتونس

الصباح العربي

يتنافس 153 عملاً تلفزيونياً و88 عملاً إذاعياً على جائزة الدورة الـسادسة عشر للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بمدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 12 ـ 16 من شهر مايو الجاري .
وأوضح مدير عام إتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان، أن الدورة الحالية للمهرجان ستشهد تكريم مجموعة من المسؤولين عن هيئات الإذاعة والتلفزيون ممن كانت لهم إسهامات قيمة في دعم أنشطة الاتحاد .
وبين أنه سيصاحب المهرجان معرضاً لأحدث المعدات والتجهيزات التلفزيونية والإذاعية ، كما سيتخلله تنظيم ثلاث ورش عمل تدور محاورها حول " الإنتاج المشتـرك والإنتاج العربي الأوروبي فـي مجال الوثائقيات التلفزيونية ، القضية الفلسطينيـة في المشهد الإعلامي العربي ، التطور التكنولوجي في مجال الإذاعة والتلفزيون ".
وكشف المهندس سليمان عن عزم الاتحاد تنظيم مهرجانه العربي للإذاعة والتلفزيون بشكل سنوي بدلاً من عقده كل سنتين , وذلك سعياً من الإتحاد لتحقيق الأهداف المرجوة من المهرجان الرامية إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها ، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

فن وثقافة

click here click here click here altreeq altreeq