الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:15 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

استعداد البنك الكويتى للاستحواذ على 98,5 % من أسهم بيريوس مصر

الصباح العربي

صرحت مصادر مصرفية ، إن صفقة بيع بنك بيريوس مصر دخلت فى مراحل متقدمة حيث يناقش البنك المركزى المصرى ، طلب البنك الأهلى الكويتى خلال أسابيع قليلة، مؤكدة أن هذه المفاوضات جيدة وفى مرحلة الموافقات النهائية.

 وأكد بنك بيريوس مصر على أن البنك الأهلى الكويتى ، قد توصل بنجاح إلى إبرام اتفاقية نهائية مع بنك بيريوس - اليونان للاستحواذ على 98.5 % من أسهم بنك بيريوس – مصر، حيث بلغ إجمالى هذه الصفقة حوالى 150 مليون دولار أمريكى وتمثل 1.5 للقيمة الدفترية للبنك فى 31/12/2014. 

ويأتى توقيع هذه الاتفاقية تتويجاً لنجاح المفاوضات التى أجراها البنك الأهلى الكويتى مع بنك بيريوس -اليونان وبعد استكمال عملية الفحص النافية للجهالة التى وافق البنك المركزى المصرى على إجرائها. 

وتتطلب هذه الإتفاقيه الحصول على كافة الموافقات الرسمية اللازمة من قبل بنك الكويت المركزى والبنك المركزى المصري، قبل إستكمال باقى إجراءات هذه الصفقة.

وأضافت نيرة أمين، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لبنك بيريوس مصر، إن الاتفاقية جاءت تتويجاً للنمو الملحوظ لبنك بيريوس – مصر خلال الأعوام السابقة حيث يوجد توافق إستراتيجى بين المؤسستين، وبالتأكيد الملاءة المالية والخبرة الخاصة بالبنك الأهلى الكويتى سوف تساعد كثيرا فى ازدهارنا فى مجال التجزئة المصرفية وتمويل الشركات فى مصر والاستفادة من الفرص المتاحة فى السوق المصرى الواعد.

 من جانبه أكد ميشيل عقاد العضو المنتدب لبنك الأهلى الكويتى، "نحن سعداء لتوصلنا لهذه الإتفاقيه مع مجموعة بيريوس شرط الحصول على كافة الموافقات الرسمية لشراء 98.5%من أسهم بنك بيريوس مصر. 

ويعتبر اهتمامنا بالسوق المصرى من اهم أولوياتنا لمكانة مصر الاستراتيجية ولتوفر كافة الامكانيات للنمو، بالإضافة الى الترابط التجارى والاستثمارى بين البلدين، الإشراف القوى من قبل البنك المركزى المصرى ولوجود شريحة كبيرة من المصريين العاملين بالكويت".

 وأضاف نحن واثقون أنه بالعمل مع إدارة بنك بيريوس مصر الحالية وموظفيه سننجح فى الاستفادة بكل المزايا المتاحة حيث سنوفر كل المصادر والمساعدة المطلوبة للنمو، قائلًا "أننا سوف نطرح نفس الفرصة لباقى المساهمين لبيع أسهمهم تحت نفس الشروط".

اقتصاد بيريوس مصر البنك الاهلى الكويتى استحواذ

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq