الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 12:05 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

فتح الترشيح لجائزة العربى لدول الخليج للبحوث التربوية

الصباح العربي

اعلن مكتب التربية العربي لدول الخليج عن فتح باب الترشيح لجائزة المكتب للبحوث التربوية للدورة المالية  2015/ 2016 م وقيمتها (200,000 ريال).

 تمنح الجائزة لفائز واحد أو لمجموعة من الفائزين، علاوة على منح شهادة تقدير بالفوز في موضوع التربية عن المواطنة، وحدّد آخر موعد لقبول المشاركات في نهاية شهر ذي الحجة المقبل.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الباحثين والمبدعين من أبناء المنطقة على خدمة أهداف التنمية الشاملة من خلال مجالات الجائزة, وتقديرا للإبداع والنبوغ لدى المهتمين والمتخصصين في تلك المجالات، ويمكن الاطلاع على شروط الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني: http://rp.abegs.org/.

 

في وقت سابق، برزت فكرة جائزة المكتب للبحوث التربوية من اقتراح تقدمت به الإدارة العامة للمكتب عام 1989م إلى مجلس التعليم العالي تضمن تصوراً للجائزة المقترحة.

ومرّت الفكرة بمراحل متعددة من الدراسات من قبل المكتب, ومجلس التعلم, ومن المجلس التنفيذي للمكتب, قبل أن يقرها المؤتمر العام للمكتب عام 1981م كأحد البرامج المستمرة في خطط المكتب الدورية، وهو برنامج جائزة تفوق للإنتاج الأكثر أصالة ونفعاً لثقافة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج وخططها التنموية في أي من مجالات الجائزة.

 

عربي جائزة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq