الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:24 مـ
الصباح العربي

لقاء مرتقب بين آبل وسامسونج لتسوية خلافاتهما

الصباح العربي

اتفقت شركتا "آبل" و"سامسونغ" على أن يناقش رئيساهما في موعد أقصاه 19 فبراير قضية تسوية نزاع التراخيص. وجاء في وثائق صادرة عن المحكمة أن اللقاء على المستوى الأعلى سيشارك فيه رئيسا الشركتين وحقوقيون.

وجاء في وثائق صادرة عن المحكمة أن اللقاء على المستوى الأعلى سيشارك فيه رئيسا الشركتين وحقوقيون. وكان ممثلون عن إدارتي الحقوق التابعتين للشركتين قد عقدوا في 6 يناير الجاري لقاء تحضيريا للحوار.

ولم تعلق أي من الشركتين حتى الآن على هذه الأنباء وعلى خططها الخاصة بوقف حرب المحاكمات مع الشركة المنافسة، علما أن تلك الحرب تكلف الشركتين مبالغ طائلة.

وكانت شركة "آبل" قد أفادت في وقت سابق أنها دفعت لشركة حقوقية تمثل مصالحها حوالي 60 مليون دولار. يذكر أن شركتي "آبل" و"سامسونغ" ترفعان دعاو عديدة كل على الأخرى في عدة بلدان، وتخص تلك الدعاوي مسألة مخالفة التراخيص بكافة أنواعها، ويجب أن تبدأ في مارس القادم مرافعات قضائية في الولايات المتحدة حيث تتهم "آبل" "سامسونغ" بمخالفة التراخيص.

وكانت الدعاوي المرفوعة ضد شركة "سامسونغ" من قبل شركة "آبل" قد نظرت فيها محكمة مدينة سان هوزيه الأمريكية حيث ألزمت شركة "سامسونغ" بدفع مبلغ قدره 930 مليون دولار لشركة "آبل".

 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq