الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:49 صـ
الصباح العربي

الأخبار

”السيسي” يطالب بتحسين جودة المياه للشرب والري

الصباح العربي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور الدكتور حسام المغازى وزير الرى، حيث استعرض خلاله جهود الوزارة لتوفير الأسمدة الزراعية للفلاحين، والآليات التي تطبقها الوزارة لتوزيع واستخدام الأسمدة الموردة إليها من مصانع إنتاج الأسمدة، وكذا عمليات نقلها وتوزيعها لضمان وصولها إلى الفلاح بالسعر المحدد.
كما استعرض الوزيران العلاقات المصرية مع الدول الأفريقية في مجاليّ الري والزراعة، ولاسيما مع دول حوض النيل، مشيرين إلى التعاون المشترك الذي يتم مع الدول الأفريقية في مجالات الثروة الحيوانية والاستزراع السمكي وتطهير المجاري المائية ومقاومة الحشائش. 
وقد عرض وزير الري، للتقدم المُحرز على صعيد ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط، منوهًا إلى ما سيحققه هذا المشروع من تعظيم الاستفادة من الملاحة النهرية وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية، فضلًا عن تصدير المنتجات الأفريقية عبر الموانئ المصرية على البحر المتوسط.
ومن جانبه وجه الرئيس بأهمية المضىّ قدمًا في تنفيذ مشروعات التعاون المطروحة مع الدول الأفريقية، أخذا في الاعتبار الانعكاسات الإيجابية لتلك المشروعات على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة التي تم توقيعها بين التكتلات الاقتصادية الثلاث (الكوميسا، والسادك، وجماعة شرق إفريقيا).
وتم خلال اللقاء تناول مدى توافر السلع والمنتجات الغذائية في السوق المصرية، حيث وجه الرئيس بأهمية توفير اللحوم والسلع الغذائية للمواطنين بوفرة وبأسعار مناسبة خلال شهر رمضان المبارك.
وقد شدد الرئيس السيسي في هذا الصدد على ضرورة إيلاء اهتمام خاص لعملية تحسين جودة المياه للشرب والري، منوهًا إلى آثار ذلك على صحة المواطنين، كما وجّه السيسي بأهمية الانتهاء من مشروعات وإجراءات تحسين نوعية المياه في أسرع وقت ممكن.

السيسي تحسين جودة المياه للشرب والري

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq