الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 01:34 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

تحالف ميركل يواجه تهديدات حزبية بسبب مساعدات اليونان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه أعضاء في الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، تهديدات من رئيس الكتلة البرلمانية للحزب فولكر كاودر بسبب انحرافهم عن موقف التحالف تجاه تقديم مساعدات لليونان.

وقال كاودر في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية في إشارة إلى تصويت عدد من نواب التحالف بـ"لا" على التفاوض حول منح اليونان مساعدات مالية جديدة، إن هذا التصرف سيكون له عواقب على بعض النواب.

وأضاف كاودر: "الذين صوتوا بلا لا يمكن أن يبقوا في اللجان التي من شأنها الحفاظ على تمثيل الأغلبية فيها، مثل لجنة الموازنة أو لجنة الشؤون الأوروبية.... الكتلة البرلمانية توفد الزملاء إلى اللجان لكي يمثلوا هناك موقف الكتلة".

يذكر أن 60 نائبا من التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) صوتوا ضد حزمة الإجراءات التي وضعتها الحكومة الألمانية خلال التصويت على إجراء مفاوضات حول منح اليونان مساعدات مالية جديدة في تموز/يوليو الماضي.

وفي المقابل، تمسك أحد نواب التحالف الذين صوتوا ضد إجراء المفاوضات مع اليونان، كريستيان فون شتيتن، بموقفه، وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "هذا التهديد لن يؤثر في إطلاقا... بالطبع سأظل متمسكا بموقفي الرافض للمفاوضات".

وأعرب فون شتيتن، المنتمي إلى لجنة الشؤون المالية في البرلمان الألماني، في تصريحات لصحيفة "شتوتجارتر ناخريشتن" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين عن عدم تفهمه لتهديدات كاودر، وقال: "أنا نائب حر منتخب ولن أخضع لضغط من أحد في قضية مهمة مثل مساعدات اليونان".

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq