الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

القومى للمرأة يبحث عن احتياجات المرأة فى القرى والنجوع

الصباح العربي

 

اعلن المجلس القومي للمراه، عن مواصلة المكتب السياسى بالمجلس تنفيذ حملات "طرق الأبواب " بتلك المناطق فى جميع المحافظات والتى يستعين فيها بالرائدات الريفيات كونهنّ  الأقدر على الوصول للسيدات البسيطات فى منازلهنّ بالقرى والمراكز .

  وقالت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس يدرك أن هذه الفئات عانت من التهميش على مدار فترات زمنية طويلة ومن ثمّ لابد من الالتفات لمطالبهم  وتحقيقها، موضحةً أنه خلال الزيارة الميدانية التى أجراها المجلس أمس بمرافقة الرائدات الريفيات التقى وفد المجلس بالسيدات فى مناطق "عزبة النخل ومدينة السلام " حيث عرضت السيدات مشكلاتهنّ والتى تركزت حول ارتفاع معدل الأمية وتردى الأوضاع الصحية فى تلك المناطق.

واضافت تلاوي، أن السيدات طالبنّ بتوفير فرص عمل لأبناءهنّ ممنّ لم يجدوا فرص عمل، كما أعربنّ عن معاناتهنّ من التعرض للتحرش والمضايقات أثناء الانتقال بالمواصلات العامة،  لافتةً أن السيدات أعربنّ عن احتياجاتهن لعمل حملات توعية تُخصص لتلك المناطق لتغيير الثقافة الذكورية السائدة حيث يرفض بعض الرجال عمل المرأة وخروجها إلى الحياة العامة بأى صورة من الصور .

    اشتملت الزيارة الميدانية على جانب توعوى متعلق بأهمية المشاركة السياسية للمرأة خلال الفترة القادمة فى ظل استعداد البلاد لإنتخابات مجلس النواب القادم،  وتوعية السيدات بطريقة سهلة مبسطة بماهية العملية الإنتخابية ،ودور مجلس النواب والمجالس المحلية ،وأهمية مشاركة المرأة فى التصويت فى الإنتخابات بمعزل عن أى ضغوط ،وكيفية اختيار العناصر ذات الكفاءة لدخول المجالس النيابية.

وشملت الإجابة على تساؤل هام بشأن أسباب اختيار المرأة لسيدة لتمثلها فى المجالس النيابية والمجالس المحلية ..علاوة على الكشف عن العناصر النسائية ذات الكفاءة التى تصلح لخوض انتخابات المجالس المحلية .

المراه التلاوي القرى

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq