الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:54 مـ
الصباح العربي

سيدورف يعتزل كرة القدم لتدريب ميلان

الصباح العربي

أعلن الهولندي كلارنس سيدورف اليوم الثلاثاء اعتزال كرة القدم بعد أن قبل عرض ميلان لخلافة ماسيميليانو أليجري كمدير فني للفريق الإيطالي. 
وفي سن السابعة والثلاثين سيرحل سيدورف عن الملاعب ، كي يعود كمدير فني للنادي الذي لعب له طيلة عشرة مواسم بين عامي 2002 و2010 ، قبل أن يتحول إلى أحد معشوقي نادي بوتافوجو البرازيلي ، الذي سجل له 24 هدفا في 81 مباراة خاضها على مدار عام ونصف العام.
 
وفي مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من الصحفيين البرازيليين والأجانب ، أكد سيدورف أنه كان من الصعب عليه اتخاذ قرار بالاعتزال بعد 22 عاما من لعب كرة القدم : "كانت ليلة صعبة ، لكنني راض عما قدمته في مسيرتي ، وعما صنعته مع بوتافوجو".
 
وأضاف اللاعب الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة هي أياكس أمستردام (1995) وريال مدريد مدريد (1998) وميلان (2003 و2007) "تجربة العام ونصف العام الأخيرة جعلتني أتطور كثيرا وستساعدني في الخطوة المقبلة ، التي ستكون تدريب ميلان".
 
وفي وداعه للجماهير البرازيلية ، تمنى سيدورف الأفضل لبوتافوجو في الموسم المقبل ، وأكد أن لاعبي الفريق "يتمتعون بالقدرة على الحفاظ على بوتافوجو حيث هو".
 
وأضاف سيدورف "ليس وداعا ، سنلتقي مجددا"، تاركا رسالة أخرى إلى البلد اللاتيني الذي سيستضيف مونديال 2014 : "أتمنى أن تتمكن البرازيل من استضافة كأس عالم لا تنسى وأن يتمكن المنتخب البرازيلي من إعلاء شأن قميصه".

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq