الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:26 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الوزير: السيسي يستعد لافتتاح عددا من الكباري والمشروعات الكبرى باحتفالات أكتوبر

الصباح العربي

صرح رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير ، اليوم الأربعاء، أن الهيئة الهندسية تستعد لافتتاح عدد من الكباري والطرق، خلال الاحتفالات بأعياد انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال إنه من المقرر أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن انطلاق عدد من المشروعات القومية من أحد النوادي في مدينة القاهرة الجديدة، خلال الاحتفالات.

ولفت رئيس الهيئة الهندسية أن العمل بالأنفاق انتهي من حيث حفر المداخل والمخارج والتجهيزات الأولي للبدء بالحفر الفعلي في ديسمبر المقبل، مؤكدا علي بدء وصول المعدات والماكينات من الخارج، بوصول ١٢ جرارا بالفعل.

 

وعن ميناء شرق التفريعة، أكد الوزير، أن العمل الإداري مستمر وان البدء العملي والفعلي سينطلق في غضون شهر من الآن.

وحول شائعة نقص المياه وتضرر المزارعين بشرق القناة من عدم حصولهم علي نوبات الري، أكد رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،  أن الهيئة الهندسية تقوم بكل ما في وسعها لتوفير المياه وتوعية المزارعين بضرورة الاعتماد علي الري بالتنقيط وليس بالغمر، وحتى تتحقق الاستفادة الكاملة من المشروع القومي للتنمية الزراعية بسيناء.مشيراً إلى أنه لا صحة لما يثار، مؤكدا أن الأراضي الزراعية في المنطقة تتراوح مساحتها من ٣٠: ٥٠ ألف فدان، وان المياه المتوافرة بالفعل تزرع مساحة تصل إلي ١٠٠ ألف فدان، وأن هناك توسعا زراعيا يتواكب مع أعمال حفر القناة.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq