الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 09:03 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

أول قارئ نصوص الكتروني يتعرف على الحروف العربية

الصباح العربي

تشارك شركة (أ-2-أي-أيه ) في الجناح الفرنسي (جناح D4-25– قاعة 4)بمعرض أسبوع التكنولوجيا لجايتكس 2015 بدبي في الفترة من 18-22 أكتوبر وهي شركة عالمية تقوم بتطوير برامج التعرف على النصوص المطبوعة والمكتوبة واستخراج البيانات وتصنيف المستندات الورقية.

وستقوم الشركة بعرض منتجها وقدرتها على تلبية حاجة الأسواق في الشرق الأوسط بتوفير احدث تكنولوجيا تعرف على النصوص المطبوعة والمكتوبة وهو مجال يهم كل الشركات الرائدة في قطاع التصوير المستندي في المنطقة.  تعتمد الشركة على سمعتها الراسخة بعدما فازت بجوائز عدة في مسابقات دولية في مجال برامج التعرف على الحروف العربية أعوام 2009 و2011 و2013 وكانت قد طرحت آنذاك الإصدار الأول من (أ-2-أي-أيه تكست ريدر A2iA TextReader) وهو أول برنامج متكامل يتعرف على النصوص المطبوعة والمكتوبة باللغة العربية بصفة كاملة ويتيح تحويل كافة أنواع المستندات والوثائق باللغة العربية بحيث يمكن البحث عنها وتغيير محتوياتها الكترونياً.  يتيح أيضاً البرنامج التحكم التام في معالجة ضبط ونتائج التعرف على نص المستند ويتيح للمستخدم الحصول على نسخة منقولة حرفياً واسترجاع بيانات كاملة الهيئة أياً كان نوع المستند.

اكد جان-لوي فاچ – رئيس مجلس إدارة والمدير العام لشركة أ-2-أي-أيه: "يعد هذا العام ثاني على التوالي لمشاركتنا في أسبوع التكنولوجيا بجايتكس ونتطلع لتلبية احتياجات الأسواق في الشرق الأوسط بتكنولوجيا اثبتت جدارتها في مجال التعرف على النصوص وتصنيف المستندات واستخراج البيانات بعدما أصدرنا في العام الماضي برنامج رائد في التعرف على الحروف العربية لمعالجة المستندات."
وتنفرد الشركة بهذا البرنامج وتأمل أن تغزو به الأسواق وتعزز من مكانتها في هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأن تحتل مركز الريادة في برامج التعرف على الحروف العربية المتشابكة المكتوبة والمطبوعة في المنطقة كلها.

أول قارئ نصوص الكتروني يتعرف الحروف العربية

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq