الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 04:50 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

حلول جديدة لتعقب السيارات خلال ”جيتكس”

الصباح العربي

تعرض "أسبنتا" إحدى الشركات المشغّلة لاتصالات الهواتف المحمولة والمزودة لحلول "إنترنت الأشياء"، آخر التطورات بما في ذلك منتجات تعقّب المركبات المبتكرة وذلك خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2015" في دبي. 
وتتيح مجموعة منتجات "فيكتو" من أجهزة التعقب بتقنية النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) للمستهلكين وشركات تعقب الأشخاص والممتلكات والمركبات من خلال شبكة الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول، حيث تركز مجموعة "فيكتو برو" ، وهي إحدى الإضافات على محفظة منتجات "أسبنتا"، على التوعية بأمن المركبات وتحديد موقعها.
وتقدر منظمة الصحة العالمية ، وجود أكثر من 90 مليون سيارة مسجلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحدها. 
ويمكن للسيارات المزوّدة بأجهزة تعقّب تخفيض زمن التعطل خلال السير وتحسين مستويات مساءلة الموظفين وتبسيط العمليات اللوجستية وتوفير الوقت المستهلك في حركة المرور. 
ومع وجود مجموعة متنوعة من منتجات تعقب الأشخاص والسيارات وانخفاض رسوم الخدمة (3 دولار شهرياً)، وعدم وجود رسوم خلال التجوال، فإن منتجات "فيكتو" توفّر الأمان بأقل تكلفة ممكنة. 
ويتم استخدام منتجات "فيكتو" في أكثر من 190 بلداً، حيث تحد من المعوقات أمام التطبيقات المحمولة العالمية.
ويمكن متابعة كافة أجهزة "فيكتو" في التطبيق المجاني "ماي أسبينتا" المتوفّر للأجهزة العاملة بنظامي "آي. أو. أس" و"آندرويد" . 
كما يمكن مشاركة كل جهاز مع مستخدمين آخرين، حيث تتيح إعدادات التنبيهات للمستخدمين إضافة أرقام هاتف وعناوين بريد إلكتروني إضافية للحصول على التنبيهات. وباعتبارها منتجاً رائداً في مجال "إنترنت الأشياء"، وللحد من أية مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن، تستفيد حلول "فيكتو" من تقنية تشفير متطورة تتيح إمكانية الوصول للمستخدمين المسموح لهم فقط.

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq