الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 08:32 صـ
الصباح العربي

الأخبار

انتهاء المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية بالسفارة المصرية بالرياض

الصباح العربي

انتهت بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة الانتخابات البرلمانية بالخارج فى جولتها الاولى والتي استمرت يومين.
وقال السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض ان الانتخابات تمت وفقا للضوابط التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات وأكدأن السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة نفذت كل القواعد والاجراءات التي نصت عليها اللجنة العليا للانتخابات ، ونوه إلى أن وزارة الخارجية المصرية وفرت كل الامكانيات والموارد البشرية لنجاح عملية الانتخابات، كما أشاد بالأمن السعودي الذي حافظ على الأمن والنظام العام خارج أسوار السفارة.وأفاد أنه تم منع أية محاولات للدعاية الانتخابية والتأثير على الناخبين،كما تم حظر أي شعارات أو رموز انتخابية.
وسارتالعملية الانتخابية بسهولة وانسيابية لاسيما مع توفر العدد الكافي من الأعضاء المدربين في كل اللجان داخل السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة.
وتمت عملية الفرز بعد الساعة التاسعة مساءعقب غلق باب التصويت مباشرة. وإعلان النتيجة بعد عمليات الفرز والتجميع لصناديق الاقتراع بالنظامين الفردي والقائمة.وتمت إجراءات التصويت من خلال نظام معلومات يربط جميع لجان الانتخابية، وتم هذا الربط الإلكتروني بشكل مؤمن تماما من خلال استخدام القارئ الإلكتروني وجهاز لوحي "تابلت".
وسوف تتم مرحلة الاعادةيومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 26 و27 أكتوبر 2015 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.
 

الانتخابات البرلمانية جدة السفارة المصرية الرياض

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq