الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:04 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

سلمان الحمود : مصر تمضي قدما في الاتجاه الصحيح بالانتخابات البرلمانية

الصباح العربي

قال الشيخ سلمان صباح الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي ، إن الانتخابات البرلمانية المصرية التي تجرى في المرحلة الحالية سوف تحقق مزيد من التقدم والازدهار لمصر.

وأضاف وزير الإعلام الكويتي ، في تصريحات اليوم الثلاثاء ، أن مصر تسير في المسار الصحيح بحكمة شعبها وقيادتها في اتجاه خارطة الطريق لإرساء الأمن والاستقرار، لافتا الى أن هذا مشهود من الجميع ، مشيراً إلى أن دور مجلس النواب المصري أساسي بلا شك خلال هذه المرحلة الهامة من تاريخ البلاد ، معربا عن تمنياته في أن تكرس الجهود وأن يدلى المصريون بأصواتهم لدعم بلدهم قائلا " إن الشعب المصري يتصف بالوفاء والوطنية وصاحب مواقف شهمة في اصعب الظروف ، مؤكداً علي ثقة السلطات الكويتية في أن الانتخابات ستنجح في اتجاه تحقيق مزيد من التقدم والازدهار.

وأضاف الحمود أن مصر هى قلب العروبة وعنصر أساسى لاستقرار الشرق الأوسط في ظل ظروف مأساوية تتعرض لها بعض الدول العربية الشقيقة من حروب داخلية ونزاعات وموجات إرهاب.

ولفت الشيخ سلمان الصباح إلى أن علاقات الكويت مع مصر على المستوى الشعبى والمستوى الرسمى أو الإعلامي لا يمكن اختزالها في كلمتين ، حيث إنها تعبر عن تاريخ طويل من الاحترام المتبادل والمواقف المشهودة.

وأضاف أن الكويت دائما ما تنظر لمصر كشقيق مهم فى دعم واستقرار منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، وكذلك تنظر إليها كشريك ومشارك مباشر في تنمية الكويت وبنائها منذ تأسيسها.

وأردف قائلا " إنه عندما نتحدث عن تعليم المواطن الكويتي وعن صحته ، نجد أن مصر كانت دائما ولازالت في طليعة الدول التى ساندت ودعمت الكويت".

وشدد على أن العلاقات المصرية - الكويتية على المستوى الإعلامي راسخة ، وأن هناك العديد من القواسم المشتركة بين الإعلام الكويتي والمصري ، نظرا لتنوعهما ، داعيا إلى مزيد من التعاون سواء في الإعلام الرسمي أو وكالات الأنباء ، وبين التليفزيون المصري والكويتى.

وحول العلاقات الثقافية ، أشار المسؤول الكويتي إلى وجود تعاون مشترك ، لافتا الى تطلعه لمزيد من هذا التعاون بشكل عام متمنيا لمشاريع وخطط الإعلام الخارجي المصري أن تحقق أهدافها.

وقال إن إعلام مصر بحجم مصر الدولة العربية الكبرى والدعامة الرئيسية في استقرار العالم العربي وأيضا مساهمة في السلم الدولي وعليها مسئوليات جسام ، وتشاركها الكويت نفس الاهتمام من خلال سياستها التي أرساها ودعمها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تواصل بناء خطوات السلام ، ودعم مشاريع التنمية في العالم ، داعيا إلى ضرورة استثمار هذه العوامل المشتركة لتحقيق مزيد من التنسيق والتعاون في ظل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

سالمان الحمود الكويت الانتخابات البرلمانية مصر

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq