الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:11 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

سيارتك الذكية تتعقب حوادثك على الطريق بواسطة أجهزة استشعار

الصباح العربي

قامت الشرطة لأمريكية بإلقاء  القبض على سيدة بعدما قامت سيارتها باستدعاء النجدة تلقائيا عقب وقوع حادث لها فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقالت الشرطة لوسائل الإعلام إنها قامت  بتعقب سيدة تدعى كاثى بيرنشتاين و تبلغ من العمر 57 عاما، بعدما قيل أنها صدمت شاحنة ثم سيارة نقل قبل أن تفر من مكان الحادث وذلك بفضل ميزة السلامة الأوتوماتيكية الموجودة فى السيارة.

ووفقا لموقع "thenextweb" الهولندى، فإن هذه التكنولوجيا تستخدم سلسلة من أجهزة الاستشعار داخل السيارة لرصد التغيرات المفاجئة فى الحركة أو إذا تم فتح الوسائد الهوائية للسيارة، ثم تقوم تلقائيا بعد ذلك بالاتصال بخدمة الطوارئ وتقدم معلومات عن السيارة ونموذجها وموديلها والوقت ومكان الحادث، ثم تسمح بعد ذلك لقائد السيارة بإجراء اتصالات وتقديم مزيد من التفاصيل.

يذكر أن بعض الشركات مثل "فورد وBMW وفولفو" تستخدم هذه الميزة منذ عدة سنوات، ومع ذلك فى مارس 2018 فإن أى سيارة جديدة سيتم بيعها فى الاتحاد الأوروبى، لن تكون قانونية إلا إذا كانت مجهزة بهذه التكنولوجيا والتى يدعى الاتحاد الأوروبى أنها ستعمل على منع 2500 سيارة ذات صلة بوفيات كل عام من خلال طول وقت الاستجابة من قبل خدمات الطوارئ.

 

سيارات ذكية حوادث

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq