الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:45 مـ
الصباح العربي

الأخبار

المتلقم: زيارات الكويتيين لبلدهم الثاني مصر «ما هي إلا صورة لعراقة هذه العلاقات الطيبة»

الصباح العربي

أكد وكيل قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتيه فيصل المتلقم ان مبادرة سمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد لتنشيط السياحة في مصر تؤكد للعالم ان مصر بلد آمن دائما.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المتلقم الذي يرأس وفدا صحافيا من الكويت ممثلا عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود خلال جولة بمدينة شرم الشيخ السياحية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة المصرية
وقال المتلقم ان الوفد الكويتي الذي يزور مدينة السلام حاليا بدعوة من الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة والسفارة المصرية لدى الكويت جاء للاطلاع على الأوضاع الحالية بها وما تتميز به المدينة السياحية من وئام واستقرار.
واضاف ان الزيارة تؤكد كذلك أن مصر هي دائما بلد أمن وأمان وانها دائما قوية بقيادتها وحكومتها وشعبها وان الشعوب العربية يد واحدة.
وذكر المتلقم ان المبادرة الكويتية تؤكد وقوف الكويت الدائم مع مصر والعلاقات المتميزة بينهما في المجالات كافة.
وشدد المتلقم على حرص الكويت على تعزيز التواصل المستمر مع مصر وتقديم الدعم الدائم لها ولشعبها موضحا ان كل هذه المواقف والمبادرات والزيارات التي تأتي بتوجيهات من القيادة الكويتية تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين.
وأوضح «نحن دائما نقول إن مصر بلد الأمان فليس فقط لها وانما أمان للأمة العربية وهذا ما عملت عليه مصر في تاريخها الطويل وأيضا مواقفها القومية العربية».
وقال ان تاريخ العلاقات المصرية ـ الكويتية على المستويين الرسمي والشعبي قديم ومتأصل، مشيرا الى ان زيارات الكويتيين لبلدهم الثاني مصر «ما هي الا صورة لعراقة هذه العلاقات الطيبة».
وذكر ان زيارة مسؤولي دول مجلس التعاون الخليجي كذلك ومواطنيها تأتي تأكيدا على دعم دول المجلس لمصر في كل ما تقوم به من مشاريع حالية ومستقبلية، وتأتي تلك المبادرة تحت رعاية وزارة الإعلام والسفارة المصرية بالكويت تحت عنوان «مصر أمان» بمدينة شرم الشيخ وشارك فيها وفد إعلامي ضم 15صحافيا وإعلاميا يمثلون كبرى المؤسسات الصحافية والإعلامية في الكويت، بناء على تعليمات القيادات الكويتية لدعم السياحة المصرية.
ورحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال كلمته بالحضور من اهل الكويت وإعلاميهم وقام بشرح واف للمحافظة وأهم المظاهر السياحية بالمحافظة، وان جنوب سيناء تتمتع بجميع انواع السياحة مثل السياحة الدينية بسانت كاترين، والسياحة الترفيهية في كل مدن المحافظة، وسياحة الغوص والسياحة الرياضية والسياحة الشاطئية وسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية.
مشيرا الى زيارة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لمدينة شرم الشيخ ودعمه لمهرجان الشباب العربي ومسيرة الشباب العربي التي قادها الوزير انما هي رسالة بأن شرم الشيخ آمنة.
وقدم فودة دعوة لجميع أهالي الكويت من خلال إعلامهم المتواجد، لزيارة شرم الشيخ والاستمتاع بما فيها من جمال ومناظر خلابة، وأشار الى ان شرم الشيخ ستصبح مدينة مؤتمرات عالمية وتسوق، ودعا لتشجيع الاستثمارات الكويتية داخل المحافظة.
كما قام الوفد بجولة بحرية وشاهدوا التواجد الامني بكل طرق المدينة، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بالطبيعة في شرم الشيخ، وانتقدوا ما تروجه بعض وسائل الإعلام عن الأحداث في مصر وأنها ليس لها تأثير مطلقا على المناطق السياحية في جنوب سيناء.
وقام الوفد بزيارات لمختلف المناطق في شرم الشيخ مثل خليج نعمة والمنطقة السياحية والسوهو اسكوير والذي يضم العديد من المطاعم وأماكن الترفيه ومجموعة فنادق حيث اشاد الوفد بالحالة الأمنية، مؤكدا انها طبيعية تماما

وكيل قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتيه فيصل المتلقم وزارة الغعلام الكويتية العلاقات المصرية الكويتية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq