الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:17 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

الكشف عن ثغرة خطيرة تعرض بيانات الناخبين الأمريكيين للاختراق

الصباح العربي

تم الكشف عن ثغرة خطيرة تعرض  بيانات الناخبين الأمريكيين للسرقة ، حيث وجد قاعدة بيانات الناخبين الأمريكيين على الانترنت فى وقت سابق من هذا الشهر، وحذر من تعرض بيانات 191 مليون ناخب للإختراق.

والثغرة كشفها باحث الأمن السيبرانى "كريس فيكرى"، ووفقا لتقارير منظمات المجتمع المدنى لا تتمتع قاعدة بيانات الناخبين الأمريكية بأى تدابير أمنية ولا يجرى حمايتها بأى شكل من الأشكال، وتتضمن قاعدة البيانات الاسم الكامل لكل ناخب، وعنوان المنزل، والعنوان البريدي، ورقم البطاقة والجنس وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وتاريخ التسجيل، والانتماء السياسى، وتاريخ التصويت منذ عام 2000.

ووفقا لموقع  الأمريكى The Verge تحتوى قاعدة البيانات على غالبية الناخبين فى الولايات المتحدة، حتى أكثر من إجمالى عدد الناخبين المسجلين النشطين حاليا، حيث سجل مركز الإحصاء الأمريكى نحو 142.2 ناخب عام 2014، أى أقل بكثير من 191 مليون ناخب الذى يزعم "فيكرى" العثور عليهم.

ومن جانبها تواصلت منظمات المجتمع المدنى وعدد من الشركات الأمنية مع مجموعة من الجهات المختصة لاكتشاف المتسبب فى تعريض بيانات الناخبين الأمريكيين للخطر، وتم التواصل أيضا مع مركز الشكاوى الخاصة بجرائم الإنترنت ومكتب التحقيقات الفيدرالى ولم تعلق السلطات المختصة على هذا الأمر حتى الآن ولم تعلن عن بدء التحقيقات لحماية بيانات المستخدمين.

 

ثغرة

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq