الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:26 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

شاهد ..رئيس الوزراء البريطاني يحرض النساء المسلمات على أزواجهن

الصباح العربي

انتقد رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون عزلة النساء المسلمات داخل المجتمع البريطاني.

 ودعا كاميرون اليوم الاثنين ، النساء المتزوجات إلى بذل مزيد من الجهود لمساعدة المسلمات على تعلم اللغة الإنجليزية لمعالجة التمييز ضدهن ومنعهن من الاختلاط بالرجال وعزلهن اجتماعيا عن المجتمع البريطاني. 

ونقلت صحيفة "ذا تايمز" عن كاميرون قوله: إن الوقت قد حان لمواجهة ما سماها بـ التوجهات المتخلفة التي تتمسك بها أقلية من الرجال المسلمين ويمارسون "سلطة مؤذية" على نسائهم.

وربط كاميرون هذه المسألة بقضية التطرف، مركزا على دور "المجتمعات المنفصلة" في دفع المهاجرين من الجيل الثاني إلى البحث عن هويتهم الحقيقية وعن شيء ينتمون اليه.

وتطرق كاميرون إلى أرقام جديدة تظهر أن ما يقارب من 190 ألف مسلمة يعشن في بريطانيا بينهم 22 بالمئة يتحدثن الإنجليزية رغم إقامتهم في بريطانيا منذ عقود.

وأوضح أن نحو 40 ألف امرأة مسلمة لا يتحدثن الإنجليزية مطلقا، مضيفا أن 60 بالمئة من النساء من أصل باكستاني أو بنغلاديشي غير ناشطات اقتصاديا.

ولفت إلى أن حكومته ستعتمد إجراءات جديدة بخصوص هذه المسألة من ضمنها إجبار المهاجرين على تحسين مهارتهم للغة الإنجليزية وستتخذ إجراءات قاسية بشأن المخالفين تتمثل بعدم السماح لهم بالبقاء في بريطانيا.

وتفيد إحصائية أصدرها المجلس الإسلامي البريطاني بأن نسبة المسلمين في بريطانيا تصل إلى 5 بالمئة من أصل عدد السكان البريطانيين وأن 47 بالمئة ولدوا في بريطانيا.

بريطانيا النساء المتزوجات المجلس

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq