الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:28 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

فولكس فاجن 'تعترف': هذا هو عدد السيارات التي تم تزييف نسب العوادم بها

الصباح العربي

كشفت أحدث البيانات الصادرة من شركة فولكس فاجن أن عدد السيارات المرتبطة بوقائع تزييف قيم ثاني أكسيد الكربون في عوادمها أقل بشكل ملحوظ مما كان مفترضا.

وقال متحدث باسم أكبر شركة تصنيع سيارات في أوروبا الأربعاء إن نتائج الاختبار الجديد الذي أجراه المكتب الاتحادي للمركبات ووزارة النقل وفولكس فاجن أظهرت أن عدد هذه السيارات يبلغ 36 ألف سيارة بحد أقصى وليس 800 ألف سيارة كما كانت تتوقع فولكس فاجن.

وجاء في بيان لفولكس فاجن أن "الاختلافات تم العثور عليها في القياسات الداخلية في تسعة موديلات جديدة فقط " وتابع البيان أنه لم يتم التأكد بعد من الاشتباه في عمل تغييرات في بيانات الاستهلاك بصورة مخالفة للقانون.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية قد تحدث في وقت سابق عن هذا الموضوع.

ومن المنتظر أن يتم وضع نتائج القياسات الداخلية تحت إشراف السلطات المختصة حيث سيجري مراجعتها مرة أخرى في الفترة المقبلة وحتى أعياد الميلاد من قبل هيئة فنية محايدة، وفي أعقاب ذلك يمكن لكل السيارات التي تأكدت صحة بياناتها "أن يتم عرضها وطرحها للبيع بصورة غير محدودة ".

كشفت أحدث البيانات الصادرة من شركة فولكس فاجن أن عدد السيارات المرتبطة بوقائع تزييف قيم ثاني أكسيد الكربون في عوادمها أقل بشكل ملحوظ مما كان مفترضا. وقال متحدث باسم أكبر شركة تصنيع سيارات في أوروبا ال

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq