الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:41 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

المجلس الرئاسي يعلن مقاطعته التصويت على حكومة الوفاق

الصباح العربي

قرر عضو المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بليبيا على القطرانى مقاطعته التصويت على حكومة الوفاق المفترض تقديمها غدا الأحد، لمجلس النواب.

 وقال القطرانى- لقناة "ليبيا روحها الوطن" السبت- "إنه يرفض المشاركة فى التصويت لأن سبعة من أعضاء المجلس متفقون على حكومة شكلت سلفا فى "غرف مغلقة"، مشيرا إلى أن اتفاق الأعضاء على تلك الحكومة والتصويت عليها وتمريرها سيؤدى إلى إقصاء إقليم برقة".
 
  ودعا القطرانى إلى التوافق داخل المجلس على الحكومة لأن المجلس لم ينتخب من الشعب. وكان مجلس النواب قد وافق على طلب المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق بتمديد مهلة الإعلان عن التشكيلة الوزارية إلى يوم الأحد. ورفض مجلس النواب التشكيلة الوزارية التى تقدم بها المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى المكونة من 32 وزيرا، ومنح المجلس الرئاسى مهلة لتقديم مقترح لحكومة جديدة خلال 10 أيام ابتداء من 25 من يناير.
 
 من ناحية أخرى اعتقلت عناصر مما يسمى "مجلس شورى مجاهدى درنة وضواحيها" فى ليبيا شخصا يدعى "أبو عائشة" ويشتبه فى اضطلاعه بمهمة ما يسمى "القاضى الشرعى" لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا. وسبق اعتقاله منذ عدة أشهر من قبل "مجلس شورى ثوار درنة" حيث أعلن "توبته" وبراءته من تنظيم داعش، فأطلق سراحه، غير أنه عاد، مرة أخرى للتواصل مع التنظيم.
 
 

ليبيا اليوم الحكومة الوفاق

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq