الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 04:27 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية يهنئ الكويت حكومة وشعباً بذكرى العيد الوطني الـ55

الصباح العربي

هنأ رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد عبدالمحسن العواش دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الاحتفالات الوطنية بذكرى العيد الوطني ال55 وال25 للتحرير.

وقال العواش إن هذه الاحتفالات الوطنية ازدادت توهجا وإشراقا بمرور عشرة أعوام على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم وتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولاية العهد.

وأضاف أن مسيرة دولة الكويت منذ استقلالها قبل 55 عاما تمثل رحلة عطاء وبناء وإبداع في كل مجالات التنمية الحضرية والبشرية وقدمت نفسها للعالم دولة مستقلة ذات سيادة بأدوار ريادية وعصرية ناهضة على المستويين الإقليمي والدولي وبرسالة إنسانية حازت تقدير واحترام العالم أجمع.

وأكد رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية أن دولة الكويت ومنذ فجر الاستقلال كان لها قصب السبق على المستوى العربي بالاهتمام بالمجال الإعلامي ودعم وسائله المرئية والمسموعة والمقروءة ضمن نطاق الحرية والديمقراطية التي تتميز بها استشرافا منها بأهمية الإعلام كسلاح تنموي ذي تأثير فاعل في بناء الشخصية وتنوير الفكر المجتمعي وهو ما كان له أثره في تحقيق دولة الكويت لإنجازات تلو الإنجازات مع المستويين المحلي والدولي منوها في الوقت ذاته بدعم دولة الكويت لاتحاد إذاعات الدول العربية منذ تأسيسه حتى الآن والمشاركة بفعالية في كل أنشطته وفعالياته.

وذكر العواش أن احتفال دولة الكويت بالذكرى ال25 للتحرير يمثل استعادة واستنهاضا للشعور الوطني لما قدمه أبناء الكويت من تضحيات وأعمال بطولية خلال فترة الاحتلال وحرب التحرير لإضاءة طريق الحرية أمام الأجيال المتعاقبة.

وأشار إلى وقوف دول العالم إلى جانب الحق الكويتي منذ اللحظات الأولى للغزو العراقي الغاشم وتكوين تحالف دولي من الأشقاء والأصدقاء "ولم يأت كل ذلك من فراغ إنماء استند إلى الرصيد القيمي والحضاري والإنساني لدولة الكويت على المستوى الدولي وانتصارها لمبادئ الحق والعدل والحرية لكافة الشعوب".

وشدد على قدرة الشعب الكويتي وقيادته الحكيمة على إبراز قيم ومضامين الاحتفالات الوطنية للعالم أجمع والمتمثلة في تمسك أبناء الكويت بثرى أرضهم الطيبة والتفاتهم حول قيادتهم الحكيمة متسلحين بوحدة وطنية متجذرة في قلوبهم وأفكارهم كانت دافعا لنهضة ورخاء دولة الكويت ومتضرعا إلى المولى تعالى أن يتغمد شهداء الكويت الأبرار بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته .

الكويت الحضرية امير الاحتفال

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq