الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:07 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مقتل 12 مدنيا بـالسواطير على يد متمردون أوغنديون

الصباح العربي

قام  متمردون أوغنديون بقتل12 مدنيا على الأٌقل شرقى الكونغو الديمقراطية باستخدام آلات حادة "السواطير"، بحسب ما ذكرت السلطات وجماعة محلية لحقوق الإنسان.

ونفذ متمردون من "تحالف القوى الديمقراطية" وهى جماعة أوغندية إسلامية متطرفة تشن هجماتها قرب المنطقة الحدودية منذ التسعينات، أعمال القتل فى قرية مامابيو، الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمالى مدينة بينى التى تعد مركزا تجاريا، بحسب ما نقلت شبكة "يورو نيوز" عن المسؤول الإقليمى أميسى كالوندا.

وأضاف كالوندا أنه "تم العثور على الجثامين فى عدة أماكن"، مضيفا أن المتمردين قاموا بأعمال نهب بالمركز الطبى، وأن 13 شخصا قتلوا.

وكان مئات المدنيين قتلوا خلال عشرات المداهمات بالقرب من بينى منذ أكتوبر 2014، والذين تحدوا الهجمات المتواصلة التى تشنها القوات الكونغولية وقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام ضد مقاتلى "تحالف القوى الديمقراطية"، والذى يعتقد أنه لا يمتلك سوى عدة مئات من المقاتلين.

وتشهد شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية مجازر تنسب عادة إلى متمردين أوغنديين ينتمون إلى ما تسمى بحركة "تحالف القوى الديمقراطية"، المعارضة لحكم الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، والمتواجدة فى الجمهورية منذ عام 1995.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq