الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 04:53 مـ
الصباح العربي

المعارضة الأوكرانية ترفض شروط السلطة للعفو عن المعتقلين

الصباح العربي

أعلنت المعارضة الأوكرانية عن رفضها لشروط السلطة للإفراج عن المعتقلين وأنها لا تنوي الاستجابة لها.

 حيث قال المشرف على مخيم المعتصمين في ميدان الاستقلال أندريه باروبيه إن المعارضة ستشدد الإجراءات الأمنية في المخيم للحيلولة دون تفريقه من قبل السلطات.

كما أكد زعيم حزب "سفوبودا"، أوليغ تياغنيبوك، أن المعارضة لا تتفق مع شروط السلطة، وذلك في كلمة أمام المعتصمين في الميدان.

وكان البرلمانالأوكراني قد أقر، في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء 29 يناير، قانون العفو عن الأشخاص المشاركين في الاحتجاجات، باستثناء مرتكبي الجرائم الخطيرة، لكنه اشترط على أنصار المعارضة الانسحاب من جميع المباني الحكومية والطرق التي احتلوها في غضون فترة لا تزيد عن 15 يوما.

وأعلن النائب عن كتلة حزب الاقاليم الحاكم يوري ميروشنيتشينكو واضع القانون ان الرادا اقرت قانون "تصحيح الآثار السلبية وعدم السماح بملاحقة ومعاقبة الاشخاص المرتبطين بالأحداث التي كان لها مكان خلال اجراء التجمعات السلمية".

وصوت لصالح القانون 232 برلمانيا من اصل 416 مسجلين في قاعة الاجتماع. وأغلق رئيس الرادا فلاديمير ريباك الدورة الطارئة فور انتهاء التصويت، وامتنع نواب المعارضة في البرلمان عن التصويت على القانون، وذلك بعد مناقشات استمرت منذ الصباح في مجلس الرادا، حول الشروط التي طرحتها السلطة للإفراج عن المعتقلين، بعد أن أقدمت على عدد من التنازلات منها إلغاء بعض القوانين المثيرة للجدل ورحيل الحكومة برئاسة نيقولاي آزاروف.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq