الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 09:36 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

شركة ”أبل” الأولى في قيمة العلامات التجارية تليها ”جوجل وسامسونج”

الصباح العربي

ارتفعت قيمة العلامة التجارية لأكبر مجموعة تجارية في كوريا الجنوبية إلى 83.1 مليار دولار في عام 2015، لكن ترتيبها تراجع درجة عن العام الذي سبقه وفقا لبيان لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

ووفقا للبيانات المجمعة من قبل وكالة براند فاينانس التي ترصد الحركة الصناعية، جاءت سامسونج في المركز الثالث عالميا فيما يتعلق بقيمة العلامة التجارية. وقد ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 1.8% عن العام الذي سبقه.

وقد جاءت شركة أبل الأمريكية، المنافس الرئيسي لسامسونج في الصناعة التقنية في المركز الأول من حيث قيمة العلامة التجارية التي بلغت 146 مليار دولار، بزيادة 14% عن العام الذي سبقه. وقد كان الارتفاع مهما حيث أن نمو مبيعاتها تباطأ في العام الماضي.

أما شركة جوجل التي كانت وراء سامسونج مباشرة في الترتيب في عام 2015 تجاوزت سامسونج من حيث القيمة التي بلغت 94 مليار دولار. وتبعتها شركات أمازون ومايكروسوفت وفيرزون أللا سلكية بنسب 69.6 مليار و67.2 مليار، و63.1 مليار على التوالي.

وبخصوص مجموعات الأعمال الكورية الجنوبية الأخرى فإنها جاءت متأخرة كثيرا في الترتيب وراء سامسونج من حيث قيمة العلامة التجارية، فقد احتلت هيونداي، وهي العلامة التجارية الرئيسية للسيارات في البلاد، المركز 36. فيما احتلت مجموعة LG المركز 102.

أبل قيمة العلامات التجارية تليها جوجل وسامسونج

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq