الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:39 مـ
الصباح العربي

محافظات

خالد فهمى وزيرالبيئة يتفقد موقع الحاويات المسرطنة

الصباح العربي

تفقد الدكتور. خالد فهمى وزير البيئة موقع التحفظ علي الحاويات المسرطنة بميناء الأدبية، والتي تقع داخل نطاق شركة الصوامع، وأكد أن التقارير الفنية وفحص الشحنة اثبت عدم خطورتها نافيا وجود أى تسريب للمادة المسرطنة، وقال إنه لا خطر من وجودها على العاملين بالميناء.

وأشار الوزير إلى انه سيتم الإعلان عن تفاصيل المناقصة الدولية للتخلص من الحاويات العشر خلال أسبوعين، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى والتى تتواصل مع البنك الدولى، لتوفير نفقات المناقصة التي تقدر بمليون دولار، موضحا أن هناك بعض الشركات طرحت على البيئة عروضا للتخلص من الحاويات، لكنه رفض ذلك كونها شركات لا تملك الخبرة في التعامل مع تلك النوع من المواد، ولا تملك القدرة على التخلص منها بالطريقة الآمنة، بينما تم طرح مناقصة عالمية بالتعاون مع منظمة الأغذية العالمية، وسيتم التخلص من الحاويات نهاية العام الجاري.

وشدد أنه لا يمكن الاقتراب من هذه الشحنة أو الحاويات المعبأة، إلا بعد موافقة النيابة العامة التي أصدرت أمرا بالتحفظ على الشحنة.

وعقب ذلك تفقد الوزير مخازن الفحم بميناء الادبية واستمع لشرح من مسئولي هيئة موانى البحر الأحمر، عن مكافحة التولث البحري، والاجراءت المتبعة خلال تفريغ شحنات الفحم.

خالد فهمى وزيرالبيئة يتفقد موقع الحاويات المسرطنة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq