الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 04:32 صـ
الصباح العربي

الحوادث

حبس أمين شرطة وموظف استغلا «تحيا مصر» واستوليا على 10 ملايين جنيه

ا
ا

قررت نيابة العمرانية  اليوم الأحد برئاسة المستشار محمد أبو زينة بحبس أمين شرطة مفصول وموظف لاتهامهما بالنصب على المواطنين بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وكشفت التحقيقات التي أجراها خالد الفخراني مدير نيابة العمرانية أن المتهمين اللذين تم ضبطهما بتهمة النصب على عدد من المواطنين عن طريق بيعهما شاليهات وقطع أراضٍ وهمية بالفيوم ومرسي مطروح أحدهما أمين شرطة مفصول والآخر موظف بجهة حكومية وإنها يستغلان اسم صندوق تحيا مصر ودعوات رئيس الجمهورية لدعم الشباب مقابل الاستيلاء على أموال المواطنين وجمعا مبلغ 10 ملايين جنيه وتمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة من إلقاء القبض عليهما قبل الهروب خارج البلاد.
وأضافت التحقيقات أن المتهمين يدعيان "عاطف. ف. ج" موظف بجهة حكومية محكوم عليه هارب في (23) قضية (تبديد، نصب، شيك) و"حسن. أ. م" أمين شرطة مفصول قائمان على إدارة إحدى شركات الاستثمار السياحى والزراعى بمنطقة الطالبية بالإعلان عن طريق وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والإلكترونية بامتلاكها قطعة أرض مساحتها 6000 فدان بمحافظة الفيوم مخصصة للشركة من وزارة الزراعة وتقسيمها للشباب بسعر الفدان عشرة آلاف جنيه مقدم وتقسيط قيمة الأرض على 5 سنوات وإيهام ضحاياهما بمساهمة الشركة في توزيع الأراضي لمساهمة في صندوق تحيا مصر.
كما أعلنا عن إنشاء قرية سياحية بالساحل الشمالى بمحافظة مطروح "على خلاف الحقيقة" تضم فيلات وشاليهات بأسعار تتراوح بين 400 إلى 600 ألف جنيه والإعلان عن فتح باب الحجز حيث تمكنا من الاستيلاء على 10 ملايين جنيه مبالغ مالية من المواطنين بموجب عقود وهمية تُفيد تخصيص تلك الأراضى والفيلات لضحاياهما.
بالاستعلام من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة أفادت عدم وجود تخصيص أراضٍ لتلك الشركة بمحافظتى الفيوم ومطروح وعدم منحها تراخيص لإنشاء قرية سياحية وأن تلك الأراضى ملك الدولة.
وبإخطار اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث أمر بإعداد الأكمنة اللازمة لإلقاء القبض عليهما وتمكن أحد الأكمنة المعدة لهما بالطالبية من ضبطهما قبل هروبهما للخارج وعُثر بحوزتهما على (300) عقد تمليك أرض بمساحة 5 أفدنة لكل ضحية بمحافظة الفيوم و(150) عقد تمليك شاليهات وفيلات بمحافظة مطروح و(400) دفتر إيصالات تحصيل نقدية موضح بها المبالغ المالية التي استوليا عليها من الضحايا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الإعلانات الخاصة بالأراضى والقرية السياحية.
بمواجهة المتهمين اعترفا أمام اللواء علاء عزمي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث بارتكابهما الواقعة فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس أمين شرطة موظف استغلا تحيا مصر واستوليا 10 ملايين جنيه

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq