الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:09 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

واشنطن تجدد تحذيرها لرعاياها من السفر الى سوريا

الصباح العربي

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية استمرار تحذيرها لرعاياها من السفر الى سوريا ، وأوصت المواطنين الأمريكيين الموجودين في سوريا بمغادرتها على الفور.

وقالت وزارة الخارجية ـ في بيان مسء اليوم ـ إن هذا التحذير يلغي التحذير السابق الصادر في 27 أغسطس 2015 والذي نبه المواطنين الأمريكيين بأن الوضع في سوريا لا يزال خطيرا وصعب التنبؤ به في الوقت الذي يستمر فيه الصراع في مختلف أنحاء سوريا ، بالاضافة الى تزايد مخاطر التعرُض لعمليات الاختطاف والقتل والتفجيرات وعمليات ارهابية.

وأكدت أنه لا يوجد مكان في سوريا آمنا من أعمال العنف ، مشيرا الى أن امكانية اندلاع أعمال عنف قائمة في مختلف أنحاء البلاد ، بما في ذلك عمليات الاختطاف واستخدام أسلحة كيماوية ضد مدنيين.وأشارت الى أن أعمال القصف الجوي للمناطق المأهولة بالسكان زادت من مخاطر الموت أو التعرُض لاصابات خطيرة ، كما أن تدمير البنية الأساسية والمناطق السكنية والمستشفيات والمدارس ومحطات الطاقة والمياه زادت من صعوبة العيش داخل البلاد.

وحذرت من وقوع تهديدات ارهابية من جانب تنظيم داعش وتنظيمات أخرى مثل جبهة النصرة ، مشيرة الى أن هذه الجماعات تلجأ الى أساليب من بينها التفجيرات الإنتحارية والإختطاف وإستخدام الأسلحة الصغيرة والثقيلة والعبوات الناسفة في المدن الرئيسية مثل دمشق وحلب وحماة وحمص وإدلب ودير الزور.
 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq