الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 07:04 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شكري: مصر لن تدخر جهداً فى سبيل تقريب الرؤى بين الأشقاء السوريين

الصباح العربي

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر لن تدخر جهداً فى سبيل تقريب الرؤى بين الأشقاء السوريين.. مشيراً إلى ضرورة إنهاء المأساة السورية التى باتت لها تداعيات خطيرة على استقرار وأمن المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال شكرى اليوم الثلاثاء لعدد من أعضاء لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية فى إطار التواصل والتشاور المستمر مع مجموعة القاهرة لتناول تتطورات الأزمة السورية على ضوء قرب استئناف مباحثات جنيف بين الأطراف السورية تحت مظلة الأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد فى بيان صحفى عقب اللقاء بان الوزير شكرى حرص على الاستماع خلال اللقاء لرؤية اللجنة بشأن الخطوات المقبلة فى سبيل دفع العملية السياسية فى إطار مباحثات جنيف بما يلبى تطلعات الشعب السورى فى التوصل إلى حل سياسي شامل للازمة يحفظ وحدة سوريا ويوقف نزيف دماء الشعب السورى ويلبى تطلعاته فى استعادة الاستقرار ودحر الإرهاب وبناء دولة ديمقراطية تعددية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية ان الوزير شكرى أكد للجنة ما تلمسه مصر من جدية الأطراف المشاركة فى مباحثات جنيف، وهو ما يمثل بداية الطريق لتسوية حقيقية للأزمة السورية وفقاً لما جاء فى قرار مجلس الامن رقم 2254 ووثيقة جنيف وبياني فيينا، وحث أعضاء اللجنة على استمرار المشاركة البناءة فى جنيف.
 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq