الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:22 مـ
الصباح العربي

توقعات بارتفاع إيرادات الشرقية للدخان بعد تجديد عقدها مع موريس

الصباح العربي

أعلنت الشركة "الشرقية للدخان - ايسترن كومباني" أنها قامت بتجديد التعاقد الخاص بتصنيع السجائر الأجنبية بينها و بين شركة "فيليب موريس"، لتصير مدة التعاقد - سبع سنوات - تبدأ من 1 فبراير 2014 و تنتهى فى 31 يناير 2021.

وقالت الشركة في بيان لها أنها تتوقع أن تتأثر إيراداتها بالإيجاب بموجب تجديد ذلك العقد ، لترتفع سنويا بـ 100 مليون جنيه.

وفى سياق متصل ، أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال عن إعادة هيكلة أعمالها فى مصر ،كجزء من مبادرتها لتعزيز الربحية والنمو في اسواق شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال ميروسلاف زيلينكس، رئيس شركة فيليب موريس إنترناشيونال لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، إن عملية إعادة الهيكلة تتضمن توقيع عقد تصنيع جديد مع الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني".

وأشار زيلينكس الى تأسيس شركة جديدة تابعة لفليب موريس في مصر لتوقيع عقد التصنيع الى جانب اتفاقية توزيع جديدة مع شركة ترانس بيزنس للتجارة والتوزيع.

 وقال أن العقد الجديد يمثل إعلان المرحلة التالية لإستراتيجية تطوير أعمال الشركة في مصر، معتبرا ذلك بالنجاح الذي لا يمكن أن يتم تحقيقه دون المساهمة الكبيرة للشريك المصري " شركة المنصور الدولية للتوزيع " .

وتعد "فيليب موريس" هى شركة التبغ الدولية الرائدة فى مصر، مع حصة تقدر بنحو 22.9% من إجمالي السوق فى عام 2013، بزيادة 4.7 نقطة عن 2012. وتنتج الشركة منتجاتها فى مصر عن طريق عقد تصنيع مع "الشرقية للدخان".

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq