الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:10 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

القوى الوطنية الفلسطينية تدعو لإحياء ذكرى النكبة

الصباح العربي

 دعت القوى الوطنية والإسلامية بمدينتي رام الله والبيرة الفلسطينيتين المواطنين للمشاركة في إحياء الذكرى الـ68 للنكبة هذا العام.

وشددت القوى -في بيانها اليوم السبت- على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة ورفض محاولات التوطين والتهجير الذي ما زالت حلقاته مستمرة، بما في ذلك محاولات تهويد الدولة ومشاريع يجري التخطيط لها.

كما دعت إلى المشاركة في الفعالية التي تنظمها في ميدان المنارة برام الله بداية من يوم /الثلاثاء/ المقبل، السادس والعشرين من الشهر الجاري وعلى مدار شهر مايو المقبل، تنديدا بالمجزرة التي يتعرض لها مخيم اليرموك، ودعما للاجئين في مخيمات لبنان، وإحياء لذكرى النكبة لهذا العام.

ودعا بيان القوى الفلسطينية الجماهير إلى المشاركة في فعالية النكبة المركزية التي تحييها هذا العام في بلدة نعلين، حيث من المقرر أن تنطلق المسيرة يوم السبت، الرابع عشر من مايو، تأكيدا على حق العودة للديار، ثم الانطلاق باتجاه الجدار العنصري غرب البلدة، واعتبار يوم النكبة مجسدا لمعاني الوحدة والإصرار على التمسك بالحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقي العودة وتقرير المصير، والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة عاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال بكل أشكاله.
 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq