الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 08:10 صـ
الصباح العربي

الجيزة: إنشاء كوبري بـ"المطبعة هرم" لحين الإنتهاء من إنشاء المرحلة الرابعة من المترو

الصباح العربي

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أن إنشاء كوبرى للمشاة بشارع الهرم (محطة المطبعة) يتم وفقا لتنسيق تم بين المحافظة، والجهات المعنية بالدولة منها الهيئة القومية لمترو الأنفاق، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإدارة مرور الجيزة، وتتحمل تكاليفه إحدى الشركات المالكة لمول تجارى بالشارع لحل أزمة المرور، وتكدس السيارات وللترخيص للشركة المالكة بالتشغيل. 

وأوضح الدكتور على عبدالرحمن فى تصريحات له اليوم أن أى مشروع ترخص المحافظة به يتم وفقاً لمعايير منها التأكد من توافر سيولة مرورية بعد التشغيل، واستفادة أكبر عدد ممكن من مواطنى الجيزة منه ولا يتم النظر إلى أى مجاملات لأى شخص أو كيان. 

وأكد عبدالرحمن أن المبدأ الذى تنتهجه أجهزة المحافظة هو العمل بشفافية مطلقة ونزاهة انطلاقاً من الحرص أن تتم كل الأعمال فى العلن وليس فى الخفاء.. مشيرا إلى أن ملف الموضوع متاح لجميع الأجهزة الرقابية والجهات المعنية التابعة لها. 

وقال عبدالرحمن إن إنشاء الكوبرى يتم بصفة مؤقتة لحين البدء فى إنشاء المرحلة الرابعة من مترو الأنفاق .. مشيراً إلى أن الشركة المالكة للمول التزمت بإقامة مكان لانتظار السيارات ليستوعب الكثافة العالية بالمنطقة، وقد تم طلب الكوبرى بعد وقف التشغيل بدونه لعبور المشاه الكثيف فى نهر الشارع. 

وأضاف المحافظ أنه تم عقد اجتماع تنسيقى بين أجهزة المحافظة، وإدارة مرور الجيزة، والهيئة القومية للأنفاق وإدارة المهندسين العسكريين، حيث التزمت الشركة المالكة خلال الاجتماع بتحمل تكاليف الإنشاء، والإزالة حال توفر البديل بعد تنفيذ الخط الرابع للمترو بشارع الهرم.

click here click here click here altreeq altreeq