الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:59 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

محمد رمضان: ”الأسطورة” مغامرة محسوبة

الصباح العربي

يواصل المخرج محمد سامي تصوير مشاهد مسسلسله الجديد "الأسطورة" في أحد الاستوديوهات بمنطقة الهرم، بمشاركة الفنان محمد رمضان وعدد من أبطال العمل الذي كتبه محمد عبد المعطي. 

وتدور الأحداث داخل حي شعبي في القاهرة، حيث تنطلق رحلة صعود ناصر الدسوقي، الشاب الذي درس الحقوق وحلم بأن يعمل في النيابة العامة، لكن أسباباً عائلية حالت دون تحقيقه ذلك، وفي إيقاع سريع، يرصد العمل حكاية ناصر وتدرّجه من قاع المجتمع ليصبح أسطورة في عالمه. 

وتبدأ الأحداث مع تخرج ناصر من كليّة الحقوق متقدماً على أقرانه وزملائه، لكن حلمه في الالتحاق بالنيابة العامة، يتحطم فجأة، عندما ينكشف تورّط شقيقه التوأم رفاعي في تصنيع الأسلحة وبيعها، وهو ما يتسبّب أيضاً برفض أسرة حبيبته الثرية له، مما يضطره للعمل في الاستشارات القانونية، ومن ثم السفر إلى إحدى الدول العربية. وعندما تعاكسه الظروف مرة أخرى، وتتعرض والدته لنكسة صحيّة يضطر للعودة، حيث تتفاعل القصة وتتعقد الحبكة الدرامية، حاملة معها الكثير من الأحداث والمفاجآت، ليجد ناصر نفسه مضطراً لمواجهة أكبر عائلات المنطقة وهي عائلة النمر.

وعن دوره في العمل يقول رمضان: "العمل لا يشكّل عرضاً لسيرة أحد الأشخاص في الواقع، بل هو ببساطة رحلة صعود جديدة في حياة شاب طموح". ويكشف رمضان أنه يطلّ في المسلسل من خلال شخصيتي شقيقيْن توأم هما رفاعي وناصر، مؤكّداً أن الشخصيتيْن تختلفان تماماً عن بعضهما البعض شكلاً ومضموناً.

ويضيف رمضان "درست الشخصيتيْن بعمق، وتعاطيت مع كل منهما على أنهما تقدّمان في عمليْن مستقليْن، لأن إحداهما لها سيكولوجية معينة والثانية لها صفات مختلفة تماماً، أحدهما متعلّم ومثقف والثاني لم يكمل تعليمه، وبذلت مجهوداً كبيراً لأتمكن من الفصل بينهما". 

ويوضح رمضان "هذه مغامرة كبيرة بالنسبة لي، أتمنى أن أنجح فيها كما أخطط لها".

وعن وجود ممثلة بحجم فردوس عبد الحميد في العمل، يقول رمضان: "أنا من قام بترشيحها للدور عندما قرأت النص، وفوجئ الجميع بهذا الترشيح، وأنا أراها من أعظم الممثلات في تاريخ مصر"، لافتاً إلى أنه يدرك "أهمية وجود أسماء مهمة في العمل، فهي ترفع من شأنه، إذ أسير وفق مقولة شهيرة تقول: "أن تكون فرداً في جماعة الأسود، خيرٌ لك من أن تكون قائداً للنعام"، فنحن في لعبة جماعية وعندما ينجح العمل، فسيكون ذلك بفضل الممثلين جميعاً والفريق الفني والتقني وطبعاً المخرج وكل فرد ساهم فيه". 

يضمّ العمل عدداً من الوجوه الشابة إلى جانب نخب من المخضرمين، أبرزهم فردوس عبد الحميد، وعايدة رياض، وهادي الجيّار، ورجاء الجداوي، وصبري عبد المنعم، وروجينا.

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq