الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 07:50 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الصين ترفض تقرير البنتاجون بشأن تطور برامجها العسكري

الصباح العربي

رفضت الصين ما ورد بتقرير وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" من تهويلات وشكوك بشأن التطور الذى تشهده البلاد فى شتى المجالات العسكرية والاتهامات بانعدام الشفافية بالنسبة للبرامج العسكرية الصينية. 

واستنكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانغ يو جون - فى بيان رسمى نشر على الموقع الرسمى للوزاة اليوم الأحد - تعمد التقرير تشويه السياسات الدفاعية الصينية وتحدثه بطريقة غير منصفة حول الأنشطة الصينية فى بحرى الصين الشرقى والجنوبى.

وأكد أن الصين ملتزمة بسياستها العسكرية ذات الطبيعة الدفاعية، كما أن التغيرات التى تقوم بها تهدف لتعزيز الاصلاحات العسكرية والحفاظ على سيادتها وأمنها وووحدة أراضيها وضمان عملية تنميتها السلمية، موضحا أن الانشاءات الصينية على جزر "نانشا" تهدف لخدمة أغراض مدنية وأن تقوم البلاد بمسؤلياتها وإلتزاماتها الدولية لخدمة الصالح العام ولمنفعة بلدان العالم.

واتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية الولايات المتحدة بأنها لا تكف أبدا عن استعراض قواها العسكرية فى منطقة بحر الصين الجنوبي بدأبها ارسال طائراتها وسفنها الحربية إلى هناك....وعلى بالرغم من أنها دائما ما تنادى بحرية الملاحة وضبط النفس لخدمة السلام إلا أنها دائما ما تقوم بأفعال تدفع إلى عسكرة بحر الصين الجنوبى .

ونوه باسهامات الصين الدائمة لتعزيز السلام والاستقرار العالمى وبكل ما تقوم به من جهود فى عمليات حفظ السلام والإغاثة من الكوارث ، داعيا الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات بين البلدين وقواتهما المسلحة.

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq