الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:16 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

موسكو: عملياتنا الجوية بالمنطقة سمحت بتحسين الوضع بسوريا

الصباح العربي

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، أن دعم تنظيم "داعش" الإرهابي يأتي من الدول المجاورة لسوريا والعراق، مشددا على أن العملية الجوية الروسية بالمنطقة سمحت بتحسين الوضع في سوريا.

وقال لافروف في كلمة ألقاها أمام طلاب جامعة بيلاروس الحكومية اليوم الاثنين ، إن الإرهابيين يقومون بتجنيد الشباب، مشيرا إلى أن هدفهم يتمثل في "إقامة خلافة تمتد من البرتغال إلى باكستان".

وأكد الوزير الروسي أنه يتم بمساعدة القوات الجوية الروسية تدمير البنى التحتية للإرهابيين في سوريا، مشيرا في ذات الوقت إلى أن مكافحة الإرهاب ستكون عملا معقدا.

من جهة ثانية أكد لافروف خلال زيارته لبيلاروس أنه ينوي عقد لقاء مع كيري في العاصمة النمساوية قبيل عقد اجتماع مجموعة دعم سوريا هناك الثلاثاء.

من جهة أخرى أعلنت رئيسة لجنة مبادرة أستانا للمعارضة السورية رندا قسيس إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيجتمع مع رؤساء مجموعات موسكو وأستانا والقاهرة إضافة إلى وفد كردي عصر الاثنين بفيينا.

وقالت قسيس لوكالة "سبوتنيك" للأنباء إن اللقاء سيبحث "موضوع جنيف وكيف يمكننا أن نتابع بالحل السياسي، وما هي إمكانيات الحل السياسي".

هذا، ومن المرتقب أن تعقد مجموعة دعم سوريا برئاسة الولايات المتحدة وروسيا اجتماعا لها الثلاثاء في فيينا، لمناقشة تطورات الوضع في سوريا ومتابعة اتفاقات وقف الأعمال العدائية، وكذلك إمكانية استئناف مفاوضات جنيف لحل الأزمة السورية.
وتضم مجموعة دعمم سوريا روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وألمانيا وفرنسا ومصر وإيران والعراق والأردن ولبنان وعمان والإمارات وقطر وتركيا والسعودية. وحضر اجتماعاتها أيضا ممثلون عن الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq