الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:31 مـ
الصباح العربي

البيت الأبيض: "اتخذنا كافة التدابير لضمان أمن رعايان بسوتشي"

الصباح العربي

على الرغم من تحذير الولايات المتحدة، سابقًا، مواطنيها من زيادة "مقلقة" في مخاطر وقوع اعتداءات على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بروسيا.

الا أنها أعلنت عن أنها "اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان أمن رعاياها" في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بروسيا.

حيث قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أن الألعاب الأولمبية في سوتشي "ستكون آمنة"، داعيا في الوقت نفسه الأميركيين الذين يعتزمون المشاركة فيها إلى اليقظة والحذر لأن "هناك مخاطر على الدوام ".

وقال البيت الأبيض في بيان إن أوباما اجتمع مع أعضاء فريق الأمن القومي الذي أكد له "أنه تم اتخاذ كل التدابير الضرورية حيال أمن الأميركيين الذين سيشاركون أو يحضرون الألعاب".

ومن المقرر ان تبدأ دورة الألعاب الأولمبية من 7 فبراير وتستمر إلى 23 من نفس الشهر، وسط انتقادات من مسؤولون أميركيون لموسكو التي يتهمونها بالتمنع عن تقاسم معلوماتها مع واشنطن.

وتأتي كل هذ التحذيرات والتحضيرات بعدما بٌث شريط فيديو في الفترة الأخيرة، هدد فيه متشددون من القوقاز الروسي بشن اعتداءات خلال الألعاب الأولمبية، ما أعاد تأجيج المخاوف التي أعقبت العمليات الانتحارية في ديسمبر في فولغوغراد جنوبي روسيا، لا سيما أن سوتشي لا تبعد سوى ساعات قليلة برا عن القوقاز.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq