الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:17 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

شركة ”إى فايناس” تطلق منظومة تحصيل اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا

الصباح العربي

كشفت  شركة تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس" الشركة المصرية المتخصصة في مجال الدفع والتحصيل الإلكترونى بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى عن إطلاق منظومة جديدة لتحصيل اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا لقطاع الأعمال (العام والخاص) والأفراد والعاملين بالخارج.

أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على أهمية استخدام الوسائل التكنولوجية في تحصيل الاشتراكات التأمينية للتيسير على جمهورية المواطنين ومجتمع المستثمرين والشركات.. وهو مايساهم في خلق مناخ استثمارى متميز جاذب للاستثمار من ناحية وتحقيق الدقة والسرعة في تدفق وإضافة الأموال لحساب التأمينات للمساهمة في الاستثمار الناجح لأموال التأمينات من ناحية أخرى.

هذا إضافة إلى إتاحة وسائل حديثة لتمكين العاملين بالخارج من سداد المستحقات التأمينية بطريقة سريعة وأمنة تحقق توفير الوقت والجهد

وأكدت والى أيضا على نجاح التحصيل الإلكترونى لاشتراكات التأمين للعاملين بالقطاع العام والخاص، وقد سبقه نجاح التحصيل الإلكترونى لاشتراكات التأمين للعاملين بالقطاع الحكومى. والذي حقق فوائد اقتصادية وتنظيمية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

وأضافت أن: "نجاح منظومة الدفع الإلكترونى للمعاشات، ومنظومة تكافل وكرامة أثبت أن الوسائل الإلكترونية في الدفع والتحصيل أدت إلى التيسير على جمهور المتعاملين، وتحقيق فوائد اقتصادية واستثمارية للهيئة القومية للتأمين والمعاشات ".

وأكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس": "أن نجاح التحصيل الإلكترونى لاشتراكات العاملين بالقطاع العام والخاص، يعتبر إستكمالًا للنجاحات التي حققتها الشركة في تفعيل نظم الدفع والتحصيل الإلكترونى. فقد سبق للشركة تفعيل منظومة التحصيل الإلكترونى لاشتراكات العاملين بالقطاع الحكومى والذي حقق مليار جنيه للصندوق الحكومى خلال الفترة من عام 2011 حتى تاريخه ".

كما تم تفعيل التحصيل الإلكترونى للجمارك والضرائب والنجاح في إتمام التسويات المالية والإضافة لحسابات الحكومة بطريقة إلكترونية لمبالغ بلغت نحو 700 مليار جنيه خلال الفترة من 2009 وحتى تاريخه الأمر الذي حقق للحكومة المصرية منظومة سريعة ودقيقة للتدفقات المالية دعمًا للموازنة العامة للدولة.

وأضاف سرحان: "أن الشركة حققت أيضًا نجاحًا في مجال الدفع الإلكترونى للمعاشات ( 6 مليون مستحق معاش) ومستحقات العاملين بالدولة ( 4 مليون موظف ) ومشروع تكافل وكرامة غيرها من المشاريع الناجحة في مجال الشمول المالى، مشيرًا: أن النجاحات التي حققتها الشركة كانت بفضل بنية تحتية عالية التقنية تملكها الشركة وشبكة إلكترونية منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ومجموعة متميزة من الكوادر البشرية ".

إى فايناس تطلق منظومة تحصيل اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq