الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:23 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

طرح منتجًا للحماية من ”كاسبرسكي لاب” مصممًا لأجهزة الصراف الآلي

الصباح العربي

كشف كاسبرسكي لاب، طرح منتجها الأمني الجديد المبتكر: Kaspersky Embedded Systems Security، وهو الحل المتخصص على مستوى الشركات والمصمم لحماية أنظمة تشغيل أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الشراء الإلكتروني وغيرها من أجهزة نقاط الخدمة.

ويهدف حل Kaspersky Embedded Systems Security إلى حماية مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تعمل بنظام Windows وتتولى مهام إنجاز العمليات المالية الأكثر حساسية، إلى جانب أن حل Kaspersky Embedded Systems Security مجهز بقدرات رائدة عالميًا للكشف عن التهديدات بالإضافة إلى احتوائه على خيارات أمنية متخصصة جديدة.

ذكرت المؤسسات المالية في تقارير صادرة عنها أن التهديدات الأكثر انتشارًا التي تستهدف مجموعة أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها تكون ذات طبيعة مادية، وتشمل التجسس على بيانات أجهزة الصراف وسرقتها.

ومع ذلك فالتهديدات أو الهجمات الإلكترونية على مستوى البرامج آخذة في الازدياد، مع إعلان البنوك عن ازدياد عدد الحالات التي تنطوي على برمجيات خبيثة لمهاجمة أجهزة الصراف الآلي.

وهذه النتائج المعلنة تتماشى مع استخبارات التهديدات لدينا: "لاحظت شركة كاسبرسكي لاب ارتفاعًا في عدد البرمجيات الخبيثة المتخصصة في الهجوم على أجهزة الصراف الآلي بدءا من عام 2009".

ومن أحدث الأمثلة على ذلك، قيام المهاجمين بتثبيت أجهزة لقراءة بيانات البطاقات (Skimmers) ما كان يمكنهم من السيطرة على أجهزة الصراف الآلي المصابة وإجبارها على صرف الأموال النقدية، وشملت إحدى حملات مجرمي الإنترنت الأكثر ضررا لعام 2014- 2015 والمعروفة باسم Carbanak أيضا على عمليات الاستيلاء على النقد بالإضافة إلى استخدام البرامج الخبيثة المتخصصة في شن هجمات على أجهزة الصراف الآلي، ولقد لاحظنا هذا العام التطور السريع لعمليات السطو على البنوك والتي استخدمت فيها وسائل ذات تقنية متقدمة.

طرح منتجًا للحماية كاسبرسكي لاب مصممًا لأجهزة الصراف الآلي

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq