الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 01:24 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

أذربيجان تتهم أرمينيا بإضافة صبغة دينية للنزاع حول قرة باغ

الصباح العربي

اتهم الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف اليوم /الأربعاء/ أرمينيا بنشر معلومات خاطئة عن النزاع الدائر حول إقليم ناجورنو قرة باغ بين الدول الأوروبية.

وقال علييف - في اجتماع مع أعضاء البعثات الدبلوماسية من الدول الإسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية - إن القيادة الأرمينية تقدم معلومات مضللة حول الصراع إلى الدول الأوروبية. بل وتسعى لإضافة صبغة دينية للصراع، حيث يزعمون حماية القيم المسيحية بينما تحيط بهم ثلاث دول إسلامية.ووصف الرئيس الأذربيجاني ذلك بـعروض رخيصة وتافهة يقدمها القادة الأرمن كمظهر من مظاهر النفاق الكبير، كما أنها تشير إلى أنهم يعتبرون الدول الإسلامية عدوا.

وأضاف علييف - مخاطبا الدبلوماسيين - أنتم يا من تعيشون في أذربيجان، تعرفون جيدا أن لم يكن هناك أبدا صراعات ذات دوافع دينية أو عرقية في بلادنا.

وتابع قائلا في أذربيجان تقف المساجد إلى جانب الكنائس والمعابد اليهودية المسيحية، وخصصت البلاد موارد مالية لترميم كنيسة أرمينية، لا تزال على حالها وسط باكو.وأكد علييف ضرورة أن يظهر العالم الإسلامي الوحدة والتضامن حول النزاع حول إقليم ناجورنو قرة باغ فضلا عن قضايا أخرى.

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - أن أرمينيا انتهكت 15 مرة نظام وقف إطلاق النار على خط التماس في قره باغ، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

جدير بالذكر أن الأوضاع بمنطقة النزاع في قره باغ، احتدمت يوم 2 أبريل الجاري، وتبادلت أرمينيا وجمهورية قره باغ غير المعترف بها، من جهة، وأذربيجان من جهة أخرى، الاتهامات بالقصف والعمليات الهجومية على خط التماس، التي أدت لسقوط عشرات القتلى وأكثر من 200 جريح.
 

الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف تتهم أرمينيا إضافة صبغة دينية للنزاع حول قرة باغ

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq