الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:59 صـ
الصباح العربي

الحوادث

الحبس 4 أيام لموظف تمويني وآخر لاستيلائهما على أموال الدعم

الصباح العربي

قررت نيابة باب الشعرية، بحبس موظف بمكتب تموين، وصاحب منفذ بيع سلع تموينية، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، في اتهامهم بالاستيلاء على 1.7 مليون جنيه من أموال الدعم.

كان ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تمكنوا من ضبط موظف بالتموين وصاحب منفذ توزيع سلع مدعمة، وبحوزتهما بطاقات تموينية للتلاعب بما فيهما من حصص بباب الشعرية.

كان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة باب الشعرية قد تمكنوا من ضبط كل من المدعو "صبحى ع ع "55 سنة موظف بمكتب تموين الشرابية، والمدعو "حمدي ح م" 57 سنة صاحب منفذ توزيع سلع تموينية، حال تواجدهما بالبدال التمويني ملك الثاني، وبحوزة الأول 120 بطاقة تموين بأسماء مختلفة، ومبلغ مالي قدره 7 آلاف و450 جنيهًا، ودفتر توفير باسمه مودع به مليون و690 ألف جنيه.

وبمناقشة المتهم الأول، اعترف بتحصله على البطاقات التموينية المضبوطة بحوزته من المواطنين بدعوى تنشيطها وتحديث البيانات، واستيلائه عليها لمدة شهر، وقيامه خلال تلك الفترة بالتواطؤ مع المتهم الثاني عن طريق صرف الحصص التموينية الخاصة بالمواطنين بطريقة صورية، والاستيلاء على المبالغ المالية من متحصلات البيع الصوري لنفسه، كما أقر بأن المبلغ المضبوط بحوزته والمودع بدفتر التوفير من متحصلات التلاعب بالحصص التموينية واستغلال وظيفته.

بمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال "الأول" أيدها، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأحاله اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الحبس 4 أيام لموظف تمويني وآخر لاستيلائهما أموال الدعم

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq